الدفاعات الأوكرانية: إسقاط مسيرة إيرانية في إقليم تشيرنيهيف

  • قائد القوات البرية الأوكرانية زار باخموت لرفع الروح المعنوية لدى القوات

أسقطت الدفاعات الأوكرانية فجر الاثنين 3 طائرات مسيرة كانت تُحلق في سماء كييف، حسبما أعلنت الإدارة العسكرية للعاصمة في أعقابِ هجوم روسي جوي.

وجاء ذلك في أعقاب إطلاق صفارات الإنذار التي دوت في كييف بعد سماع أصوات انفجارات في المدينة، فيما دعت السلطات المواطنين للنزول على الفور وبشكلٍ عاجل إلى الملاجئ.

وفي هذا الصدد، أعلنت السلطات الأوكرانية، أن أصوات الانفجارات تلك، نتجت عن إسقاط أهداف مُعادة في سماء العاصمة، كما لفتت إلى أن القوات الأوكرانية تحاول إسقاط أجسام غريبة في سماء كييف.

من ناحية أخرى، لفتت وسائل إعلام أوكرانية إلى أن الدفاعات أسقطت مسيرة إيرانية الصنع بإقليم تشيرنيهيف شمالي أوكرانيا.

الدفاعات الأوكرانية تسقط 3 طائرات مسيرة بكييف

توقعات إيجابية للجيش الأوكراني

يأتي هذا فيما زار قائد القوات البرية الأوكرانية العقيد أولكسندر سيرسكي، باخموت، بهدف رفع الروح المعنوية وإجراء محادثات مع قادة الوحدات التي تصد الهجوم الروسي المتواصل.

ويُنظر إلى القائد البالغ من العمر 57 عامًا، وهو أحد أكثر القادة الأوكرانيين خبرة، بأنه العقل المدبر لهزيمة القوات الروسية أثناء تقدمهم في كييف في وقت مبكر من الحرب وفي منطقة خاركيف في سبتمبر، والآن، تم تكليفه بالدفاع عن باخموت.

ويتوقع محللون عسكريون أن تبذل القوات الأوكرانية “أقصى جهدها” خلال الأيام المقبلة، للدفاع عن باخموت، التي تشهد على مدارِ الأشهر الأخيرة أكثر المعارك دموية منذ بداية الغزو الروسي في الـ24 من فبراير عام 2022.