الكهرباء انقطعت عن مئات الآلاف من المنازل.. تداعيات عاصفة كاليفورنيا الثلجية

  • أكبر طريق سريع في لوس أنجلوس ظل مغلقًا عند درجة شديدة الانحدار بسبب الثلوج الكثيفة
  • يُتوقع أن تضرب يوم الأحد رياحًا تصل سرعتها لـ 50 ميلًا في الساعة وادي ساكرامنتو

تواجه أجزاءً عدة من ولاية كاليفورنيا الأمريكية عواصف ثلجية عنيفة في أجواء شتوية غير مُعتادة، ما أدى إلى ارتفاع الثلوج إلى أعلى مستوياتها، في حين غمرت الأمطار والسيول والثلوج الأراضي المُسطحة.

وإلى ذلك انقطع التيار الكهربائي عن ما يقرب من 85 ألف منزل وشركة، في منطقة لوس أنجلوس، واستمرت العواصف في ضرب مناطق متفرقة بكاليفورنيا.

وفي هذا الصدد، حذّرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية سكان العاصمة ساكرامنتو من السفر في الفترة ما بين اليوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل، حيث تجددّت الأمطار والثلوج بقوة منذ أمس السبت.

بالفيديو.. كيف أصبحت ولاية كاليفورنيا بعد أن ضربتها عاصفة ثلجية نادرة؟

هذا وظل أكبر طريق سريع في المدينة مغلقًا عند درجة شديدة الانحدار بسبب الثلوج الكثيفة، بينما تم إغلاق العديد من النقاط الجنوبية الأخرى من الطريق السريع وبمحيط لوس أنجلوس بسبب الفيضانات التي سببتها العواصف الثلجية والأمطار الغزيرة.

تنبؤات عن أحوال الطقس

ووفقًا لخبراء الطقس، يُتوقع أن تضرب يوم الأحد رياحًا تصل سرعتها لـ 50 ميلًا في الساعة بوادي ساكرامنتو، وما يصل لـ 70 ميلًا في الساعة بجبال سييرا نيفادا.

وفي هذا السياق، تم إغلاق منتزه يوسميات الوطني حتى يومِ الأربعاء المقبل نتيجة ظروف الشتاء القاسية.

بالفيديو.. كيف أصبحت ولاية كاليفورنيا بعد أن ضربتها عاصفة ثلجية نادرة؟

نهر لوس أنجلوس خلال عاصفة شتوية باردة نادرة. (رويترز)

من ناحيته، قال خبير التنبؤات يرايان جاكسون: “هذه حالة نادة من الأجواء المناخية الباردة”.

وقبل العاصفة الأخيرة، شهدت معظم أجزاء ولاية كاليفورنيا شتاءًا باردًا ممطرًا بشكل غير معتاد، بدءًا بموجة من عواصف “الأنهار الجوية” المميتة التي تسببت في فيضانات واسعة النطاق، وتقطعت الأشجار، وتسببت في حدوث انهيارات طينية في ولاية ابتليت لفترة طويلة بالجفاف وحرائق الغابات.