إيرانيون في مختلف أوروبا يتظاهرون ضد النظام الحالي

  • جوزيف بوريل أعلن عن الموافقة على حزمة عقوبات “مهمة” ضد النظام الإيراني

بعد دعوة العديد من أعضاء البرلمانات الأوروبية، بدأت مظاهرات الإيرانيين في بروكسل، احتجاجًا على النظام الإيراني، وأيضًا مطالبة الاتحاد الأوروبي بإعلان الحرس الثوري منظمة إرهابية.

وتظهر مقاطع الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ذهاب كثير من الإيرانيين من مدن أوروبية مختلفة إلى بروكسل وتجمعوا أمام البرلمان الأوروبي.

وبحسب هذه التقارير، طالب المتظاهرون بإدراج الحرس الثوري في قائمة الجماعات الإرهابية وإغلاق سفارات إيران في أوروبا.

كما هتف المتظاهرون في بروكسل، باللغة الإنجليزية، بشعارات ضد “الحرس الثوري إرهابي”.

ورُددت في المظاهرة هتافات “الموت للديكتاتور”، و”المرأة، الحياة، الحرية”.

هذا وأعلن جوزيف بوريل، منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، عن الموافقة على حزمة عقوبات “مهمة” ضد النظام الإيراني قبل الاجتماع مع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وقال بوريل: “نحن نفرض عقوبات تتعلق بقضايا حقوق الإنسان بسبب تصرفات إيران ضد المتظاهرين واستخدام عقوبة الإعدام”.

ومنذ الساعات الأولى من صباح الاثنين، أظهرت مقاطع فيديو مجموعة من الإيرانيين المقيمين في شتوتغارت بألمانيا غادرت إلى بروكسل للمشاركة في هذا التجمع، وهتفوا: “أمريكا، أوروبا، إما مع الحرس الثوري الإيراني وإما معنا”.

هذا بالإضافة إلى مجموعة من الإيرانيين المقيمين في السويد توجهوا إلى بروكسل للمشاركة في مسيرة أمام البرلمان الأوروبي من أجل إعلان الحرس الثوري الإيراني كياناً إرهابياً.

وفي يوم الأحد، قبل مظاهرة معارضي النظام الإيراني في بروكسل، شارك عضو في البرلمان الأوروبي، وعضوة في البرلمان السويدي، وعضو برلمان ولاية هامبورغ، في مؤتمر صحافي في العاصمة البلجيكية، مرة أخرى، وأكدوا على ضرورة إدراج الحرس الثوري في قائمة الجماعات الإرهابية للاتحاد الأوروبي.