تضاؤل فرصة العثور على ناجين في تركيا

أعلنت هيئة إدارة الكوارث التركية (أفاد) أنّ تركيا قرّرت الأحد، بعد أربعة عشر يوماً من زلزال السادس من شباط/فبراير، وقف جهود البحث عن ناجين في كلّ المناطق باستثناء محافظتي كهرمان مرعش وهاتاي الأكثر تضرراً.

وقال رئيس الإدارة يونس سزر إنّ “جهود البحث انتهت في العديد من المحافظات. وهي تتواصل في محافظتي كهرمان مرعش وهاتاي، في حوالى أربعين مبنى”.

وأسفر الزلزال، الذي بلغت قوته 7,8 درجة والذي أحدث دماراً هائلاً في جنوب البلاد وفي سوريا، عن مقتل 40689 شخصاً في تركيا، وفقاً للحصيلة الرسمية النهائية التي نشرتها الإدارة الأحد.

وقف عمليات البحث عن ناجين في تركيا

حصيلة جديدة لقتلى الزلزال

وكان يونس سيزير رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية قد قال السبت، إن عدد ضحايا الزلزال ارتفع إلى 40642 قتيلا.

يأتي ذلك فيما انتشل رجال الإنقاذ، في وقت سابق، ثلاثة أشخاص أحياء في هاتاي بعد مرور 12 يوما على الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا في شباط/ فبراير الجاري وأودى بحياة أكثر من 45 ألف شخص في البلدين.

وعثرت فرق الإغاثة على ناجين طوال الأسبوع على الرغم من بقائهم عالقين تحت الأنقاض لفترة طويلة في طقس شديد البرودة. لكن عدد الذين يتم انتشالهم أحياء تراجع في الأيام الماضية.

وبين الضحايا لاعب كرة القدم الدولي الغاني السابق كريستيان أتسو الذي أكد مدربه السبت العثور على جثته تحت مبنى منهار في مدينة أنطاكية.