أفراد الشرطة سينتشرون في أكثر من 17 ألف وحدة اقتراع بعموم نيجيريا

 

تستعد نيجيريا لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وقال المفتش العام للشرطة، عثمان القلي، إنه تم تعبئة أكثر من 300 ألف شرطي للانتشار في جميع أنحاء نيجيريا لضمان إجراء الانتخابات العامة المقبلة بنجاح في البلاد.

وكشف عن ذلك في الإيجاز الأسبوعي الذي نظمه فريق الاتصالات الرئاسية في مقر الرئاسة بأبوجا يوم الخميس.

وقال: “من سجلات اللجنة الانتخابية المستقلة، هناك 176،846 وحدة اقتراع في 8809 دائرة من 36 ولاية من ولايات الاتحاد بما في ذلك إقليم العاصمة الفيدرالية حيث ستجرى الانتخابات”.

نيجيريا تنشر 300 ألف شرطي لتأمين الانتخابات

وقامت شرطة نيجيريا ، بدعم من وكالات أمنية أخرى، بوضع خطط مثالية للانتشار بطريقة منسقة وتعاونية لتغطية جميع هذه المواقع.

وفي ضوء ما سبق، ستنشر الشرطة النيجيرية 310،973 فردًا للعمليات الأمنية للانتخابات.

وسيضم هذا رجال الشرطة التقليدية ورجال الشرطة المتنقلين والوحدة الخاصة لمكافحة الإرهاب والقوات الخاصة وفريق الاستجابة الاستخبارية وأقسام أخرى من الشرطة. كما سيتم استكمال متطلبات القوى العاملة لهذا التمرين من قبل الجيش والأجهزة الأمنية الأخرى.

وأضاف القلي “حشدت الجبهة الوطنية للتخطيط بشكل كامل لتوفير الأمن الكافي لإجراء الانتخابات العامة بسلاسة، كما تعلمون جميعًا، نحن نعد أيامًا لبدء الانتخابات العامة لعام 2023، ولا سيما انتخابات الرئاسة وانتخابات الجمعية الوطنية في 25 فبراير”.

نيجيريا تنشر 300 ألف شرطي لتأمين الانتخابات

 

وأوضح “نعمل على تحفيز قطاع الدفاع والأمن بأكمله لضمان توفير الأمن الكافي قبل الانتخابات وأثناءها وبعدها لتمكين النيجيريين من ممارسة امتيازهم، وبعبارة أخرى، نحن نبحث في موضوع الحملات السياسية والتجمعات والمسيرات الجارية الآن. يوم الانتخابات الفعلي وكذلك مستوى استعدادنا يمكن أن يحدث أي شيء بعد إعلان النتائج”.