الإمارات ترسل 36 طائرة إغاثية إلى سوريا وتركيا حتى الآن

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة خلال 24 ساعة الماضية ضمن عملية “الفارس الشهم 2”  117 طنا من المواد الإغاثية للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

وتشمل 97 طنا من المواد الغذائية و20 طنا من المواد الطبية و696 خيمة لإيواء المتضررين وذلك عبر طائرات الشحن التي تم إرسالها إلى سوريا وتركيا والبالغ عددها 36 طائرة حتى الآن.

وتستكمل فرق البحث والإنقاذ الإماراتية سعيها لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض من خلال الأجهزة والمعدات النوعية والمتخصصة في هذا المجال.

الإمارات: 117 طناً من المواد الإغاثية لسوريا وتركيا.. ومستشفى ميداني

الإمارات تستعد لافتتتاح المستشفى الميداني في تركيا، وام

افتتاح المستشفى الميداني في تركيا

وفي السياق ذاته، باشرت فرق البحث والإنقاذ ضمن عملية “الفارس الشهم  2″، السبت، استعداداتها لافتتاح المرحلة الأولى للمستشفى الميداني في تركيا في منطقة اصلاحية في غازي عنتاب للبدء بعد ذلك في استقبال المصابين والمتضررين من الزلزال وتقديم الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية من خلال أقسام الطوارئ، والعمليات، والعناية المركزة، والأشعة المقطعية، والتعقيم، على أن تتضمن المرحلة الثانية افتتاح باقي الأقسام التي تشمل، المختبر، والأشعة السينية، والصيدلية، وقسم الأسنان، والعيادات الخارجية، وعنابر التنويم بسعة 50 سريرا.

وستستمر الجهود من خلال كوادر إماراتية مؤهلة للعمل على تقديم الدعم الطبي للتخفيف من معاناة المتضررين من الزلزال وتوفير كافة الإمكانيات والموارد وتقديم يد العون للمصابين باشراف فريق طبي متخصص يضم 15 طبيبا من مختلف التخصصات و60 ممرضا وفني معدات طبية.

ويأتي المستشفى الميداني المتنقل في تركيا استكمالاً للجهود الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة لإغاثة المتضررين والمصابين في مختلف دول العالم والذي يعكس الدور الإنساني للدولة وتعزيز التعاون الدولي في مختلف المواقف والأحداث.

الإمارات: 117 طناً من المواد الإغاثية لسوريا وتركيا.. ومستشفى ميداني

الإمارات تواصل عملياتها الإغاثية في سوريا وتركيا، وام

البحث عن ناجين في كهرمان مرعش

ويواصل فريق الإمارات للبحث والإنقاذ ضمن عملية “الفارس الشهم 2” جهود البحث عن ناجين في محافظة كهرمان مرعش بتركيا أحد أكثر المناطق تضررا من الزلزال الذي ضرب البلاد مؤخرا.

ويحرص الفريق على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة خلال عملية انتشال الناجين، كما يتم التعامل مع أنقاض المباني باحترافية عالية؛ ويعمل الفريق بنظام المناوبات على مدار اليوم في الفترتين الصباحية والمسائية وذلك من أجل تغطية أكبر عدد من المنازل المهدمة التي توجد فرص للعثور على ناجين أسفل أنقاضها.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، أعلنت في 8 فبراير الماضي عن نجاح فرق البحث والإنقاذ في وزارة الداخلية ضمن عملية “الفارس الشهم  2” في إنقاذ عائلة مكونة من “أم وابن وابنتين” من الجنسية السورية من تحت الأنقاض بعد سقوط منزلهم في أعقاب زلزال تركيا.
ونجح فريق البحث والإنقاذ الإماراتي، الجمعة، ضمن عملية “الفارس الشهم 2” في إنقاذ شخصين الأول طفل يبلغ من العمر 11 عاماً والثاني رجل يتراوح عمره ما بين 50 و60 عاما من الجنسية التركية.