السلطات السنغافورية اعتقلت الطالب بموجب قانون الأمن الداخلي

  • محمد عرفان دانيال اعتقل في ديسمبر الماضي
  • اشترى عرفان سكينًا من متجر صغير قبل أن يتمكن من السفر إلى الخارج

اعتقلت السلطات السنغافورية طالبًا يبلغ من العمر 18 عامًا من أنصار تنظيم داعش الإرهابي، بموجب قانون الأمن الداخلي (ISA) بعدما تبيّن ضلوعه في خطط لمهاجمة أهداف في سنغافورة، بما في ذلك معسكر للجيش وقبر في مسجد.

وكان محمد عرفان دانيال محمد نور، متطرفًا ذاتيًا من خلال الدعاية عبر الإنترنت، فيما كان يعتزم السفر إلى الخارج من أجل العنف المسلح.

وإلى ذلك، قالت إدارة الأمن الداخلي (ISD) في بيان إعلامي يوم الأربعاء (1 فبراير) إنه تصرف بمفرده وليس هناك ما يشير إلى نجاحه في تجنيد الآخرين أو جعلهم متطرفين.

وقال وزير الشؤون الداخلية والقانون ك.شانموغام K Shanmugam، إن عرفان، الذي اعتقل في ديسمبر كانون الأول، كانت السلطات السنغافورية تستهدفه.

كان يخطط لطعن وقتل الأبرياء.. اعتقال طالب في سنغافورة على صلة بداعش

وبدأ الطالب السنغافوري بعد مرحلة الثانوية، في مشاهدة مقاطع فيديو على YouTube عام 2020 من قبل دعاة متطرفين أجانب مثل ذاكر نايك Zakir Naik، الذي مُنع من دخول سنغافورة منذ 2014.

كما شارك في نقاشات على منصات التواصل الاجتماعي حيث تعرض للدعاية من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

وفي الـ 9 من أغسطس من العام الماضي – العيد الوطني لسنغافورة – زرع عرفان في جزيرة كوني علمًا عصاميًا على أساس علم الجماعة الإرهابية المرتبطة بالقاعدة هيئة تحرير الشام، زاعمًا أن هذا الفعل يرمز إلى بدء خلافته.

وفي اليوم نفسه، قام بتحميل صور العلم على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، وشجع الآخرين على الانضمام إلى خلافته. بحلول أكتوبر / تشرين الأول.

خطط الهجوم في سنغافورة

وقبل أن يتمكن من السفر إلى الخارج، اشترى عرفان سكينًا من متجر صغير في أغسطس من العام الماضي.

ووفقًا لـ ISD، كانت خطته تتمثل في طعن وقتل الأبرياء في الأزقة المظلمة وأخذ ممتلكاتهم الشخصية كغنائم حرب لجيشه الإرهابي.