دونالد ترامب يتحدث عن ملفات داخلية وخارجية

بدأ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب حملته الانتخابية للمرة الأولى منذ إعلانه عن محاولته العودة للبيت الأبيض في عام 2024 ، حيث قام بزيارة ولايتين تم التصويت عليهما مبكرًا.

وقال ترامب ، أمام حشد صغير في الاجتماع السنوي للحزب الجمهوري لنيو هامبشاير، قبل أن يتوجه إلى كولومبيا ، ساوث كارولينا ، “أنا غاضب أكثر الآن ، وأنا أكثر التزامًا الآن ، أكثر من أي وقت مضى”.

تعد ولايات نيو هامبشاير وساوث كارولينا من بين الولايات الأربع الأولى التي تجري مسابقات الترشيح الرئاسي، ما يمنحها نفوذاً هائلاً حيث يتنافس المرشحون على المناصب.

على عكس التجمعات أمام الآلاف التي يعقدها ترامب غالبًا، كانت أحداث يوم السبت صامتة نسبيًا. في كولومبيا ، تحدث ترامب إلى حوالي 200 من الحضور ، مع الحاكم هنري ماكماستر والسيناتور الأمريكي ليندسي جراهام من ساوث كارولينا.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يبدأ حملته الانتخابية رسمياً

يقوم العديد من الجمهوريين البارزين في الولايتين الذين زارهم ترامب يوم السبت – بمن فيهم حاكم نيو هامبشاير كريس سونونو وحاكم ساوث كارولينا السابق نيكي هايلي – بدراسة الحملات الانتخابية.

كان هناك العديد من الغيابات الواضحة في ساوث كارولينا ، بما في ذلك رئيس حزب الولاية ، والعديد من الممثلين الجمهوريين للولايات المتحدة من الولاية ، والسيناتور الأمريكي من ساوث كارولينا ، تيم سكوت ، الذي تم ترشيحه كمرشح جمهوري محتمل للرئاسة.

من المؤكد أن ترامب يحتفظ بقاعدة دعم كبيرة ، لا سيما بين القواعد الشعبية، ويفوز بهوامش كبيرة عندما يتم تقديم مجال أوسع من الخيارات للمشاركين في الاستطلاع.

منذ إطلاق حملته في تشرين الثاني (نوفمبر) ، حافظ ترامب على مستوى منخفض نسبيًا. ودعا العديد من الجمهوريين المحافظين في مجلس النواب الأمريكي في أوائل يناير لإقناعهم بالتصويت لصالح كيفن مكارثي الحليف ، كرئيس مجلس النواب الجديد.