اليونيسف تدعو للإفراج الفوري عن الأطفال

  • اليونيسف تدين الاختطاف وتعرب عن قلقها من معاملة الأطفال المخطوفين معاملة غير إنسانية

حثت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” يوم الجمعة على إطلاق سراح 13 طفلاً اختطفوا خلال هجوم مميت في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية هذا الشهر.

وقالت الوكالة في بيان إن 11 صبيًا وفتاتين يعتقد أن جماعة مسلحة اختطفتهم خلال هجوم على قرية في مقاطعة شمال كيفو.

وأضافت أن: “اليونيسف التي تدين الاختطاف قلقة من معاملة الأطفال المخطوفين معاملة غير إنسانية وتدعو إلى الإفراج الفوري عنهم”.

اليونيسف تحث على إطلاق سراح 13 طفلاً مختطفاً في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية

في 22 كانون الثاني / يناير ، قُتل مسلحون يشتبه في أنهم من القوات الديمقراطية المتحالفة 23 شخصًا على الأقل خلال هجوم على قرية ماكوغوي، واختطفوا عدة أشخاص، بحسب ما أفادت مصادر في وقت سابق لوكالة فرانس برس.

من هي القوات الديمقراطية المتحالفة؟

وتعد القوات الديمقراطية المتحالفة واحدة من أكثر الجماعات المسلحة دموية في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، وهي منطقة مضطربة ابتليت بالعنف منذ عقود.

اتُهمت الميليشيا – التي يزعم تنظيم الدولة الإسلامية أنها فرع لها في وسط أفريقيا – بقتل آلاف المدنيين الكونغوليين وتنفيذ هجمات بالقنابل في أوغندا.

وفي عام 2021، ربطت الولايات المتحدة رسميًا تحالف القوى الديمقراطية بتنظيم داعش الإرهابي وأضافته إلى قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية.

وفي 15 يناير / كانون الثاني، فجر عناصر مشتبه بهم من تحالف القوى الديمقراطية قنبلة في كنيسة في شمال كيفو، مما أسفر عن مقتل 14 شخصًا على الأقل وإصابة 63 آخرين.