تقارير إعلامية: الحادثان وقعا في إحدى مناطق شمال كاليفورنيا

  • سقوط قتلى وجرحى في إطلاق نار بمنطقة مونتيري بارك في ولاية كاليفورنيا مساء السبت

واصلت شرطة كاليفورنيا تحقيقاتها لمعرفة ما الذي دفع رجلاً من أصول آسيوية يبلغ من العمر 72 عاماً على إطلاق النار داخل قاعة رقص في مدينة مونتيري بارك قرب لوس أنجليس خلال احتفال برأس السنة القمرية، في هجوم مسلّح أوقع 11 قتيلا وانتحر في أعقابه المهاجم.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إنّ المشتبه به ويدعى “هوو كان تران” كان يتردّد دائمًا إلى مرقص “ستار دانس ستوديو” في مونتيري بارك، حيث كان يعطي دروس رقص بشكل غير رسمي.

واستخدم تران مسدسا نصف آلي لإطلاق 42 رصاصة حول قاعة الرقص.

ولقي 11 أشخاص مصرعهم وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة في حادثي إطلاق نار في إحدى مناطق شمال كاليفورنيا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

وأعلن رئيس بلدية مقاطعة سان ماتيو على تويتر أن رجال الشرطة هرعوا الى “موقع حادث إطلاق نار شهد وقوع عدد من الضحايا” وأنه جرى اعتقال شخص مشتبه به بتنفيذه الجريمة. وأفادت قنوات تلفزيونية محلية تابعة لشبكتي “أن بي سي” و”آي بي سي” عن وقوع أربعة قتلى في موقعين مختلفين.

https://twitter.com/davidcanepa/status/1617694968654753792?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1617694968654753792%7Ctwgr%5E4d8efcb03978cc1eb7ef731b61b4baf41db64856%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fabc7.com%2Fhalf-moon-bay-shooting-multiple-shot-san-mateo-county-sheriff-highway-92%2F12729257%2F

وأضاف لاحقا “هناك مشتبه به بإطلاق النار قيد الاحتجاز. لا يوجد حاليا تهديد مستمر على السكان”.

ووقع الحادثان في مزارع قريبة من بعضها البعض في جنوب سان فرانسيسكو، حيث قتل شخص وأصيب ثلاثة في مزرعة ماونتين ماشروم، وفق ما أفادت قناة “آي بي سي 7” نقلا عن مصادر أمنية.

مقتل 7 أشخاص في حادثي إطلاق نار في كاليفورنيا

وأضافت القناة على موقعها على الإنترنت أن ثلاثة أشخاص آخرين قتلوا في مزرعة رايس تاكينغ سويل القريبة.

وأكدت قناة “أن بي سي” نقلا عن مصادر خاصة أن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم.

ويأتي هذا الحادث بعد نحو 48 ساعة من قتل رجل من أصول آسيوية يبلغ 72 عاما 11 شخصا داخل قاعة للرقص بالقرب من لوس أنجليس خلال احتفال بمناسبة رأس السنة القمرية.

هذا وكانت قد أعلنت وكالة رويترز نقلًا عن صحيفة لوس أنجلوس تايمز، عن سقوط قتلى وجرحى في إطلاق نار بمنطقة مونتيري بارك في ولاية كاليفورنيا، مساء السبت.

وبحسبِ مصادرٍ أمنية في إنفاذ القانون، وقع حادث إطلاق النار بعد العاشرة من مساء السبت، في مكان الاحتفال بالعام القمري الصيني الجديد الذي أقيم في مونتيري بارك.

وتجمع عشرات الآلاف بعد ظهر يوم السبت في مهرجان مونتيري بارك للسنة القمرية الجديدة – والذي يقام على مدارِ يومين – والذي يعتبر أحد أكبر الاحتفالات في المنطقة.

وأظهرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي الشرطة ووحدات الإطفاء وهي تجتاح منطقة في شارع غارفي بهدفِ إنقاذ ضحايا الهجوم الذ لم يُكشف عن أسبابه بعد. فيما تم نقل المصابين إلى عدة مستشفيات في المنطقة.