انفجار مقديشو لم تتضح أسبابه بعد

  • شاهد عيان: بينما كنا في المكتب وقع انفجار قوي هربنا على إثره

سُمع دوي انفجار بالقرب من مكتب رئيس البلدية في العاصمة الصومالية مقديشو صباح الأحد بحسب شاهد قال إن الانفجار أعقبه إطلاق نار.

وقال فرح عبد الله العامل في مكتب رئيس البلدية في تصريحاتٍ لـ “رويترز”: “بينما كنا في المكتب وقع انفجار قوي هربنا على إثره قبل سماع إطلاق نار”. فيما لم يتضح إلى الآن من يقف وراء الانفجار.

لكن كثيرًا ما تُنفذ جماعة الشباب الصومالية تفجيرات وهجمات بالأسلحة النارية على أهدافٍ في مقديشو وفي جميعِ أنحاء البلاد.

دوي انفجار بالقرب من مكتب رئيس البلدية في العاصمة الصومالية مقديشو

وقتل سبعة جنود صوماليون بهجوم شنته جماعة الشباب الجمعة على معسكر للجيش قرب بلدة استعادها الجيش هذا الأسبوع في هجوم كبير ضد المجموعة الإرهابية، على ما أعلنت الحكومة.

وقالت وزارة الإعلام إن من بين القتلى قائدًا عسكريًا رفيع المستوى، مضيفةً أن القوات الحكومية قتلت 100 إرهابي بعدما اقتحموا المعسكر قرب بلعد، وهي بلدة مركزية استعيدت من جماعة الشباب الاثنين.

وفي خبر سابق، قتل 49 إرهابيًا من إرهابيي جماعة الشباب في عملية مخططة نفذتها قوات الأمن والمخابرات الوطنية بالتعاون مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة “Dhagaxow” على بعد 40 كيلومترًا من مدينة “بلعد” بمحافظة شبيلي الوسطى، بحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد عبدالله علي عانود.

ومنذ العام 2006 تقاتل جماعة الشباب الحكومة المركزية الصومالية، في إطار مساعيها الفاشلة للإطاحة واستبدالها بحكمها المتطرف.