18 ألف موظف سيخسرون وظائفهم في أكبر عملية تسريح بتاريخ شركة أمازون

قالت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة، أمازون، في مذكرة للموظفين أطلعت عليها رويترز إنها قررت إلغاء بعض الوظائف في الولايات المتحدة وكندا وكوستاريكا كجزء من خطتها لتسريح 18 ألف موظف.

عمليات التسريح هي الأحدث في قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة، حيث خفضت الشركات قوتها العاملة المتضخمة وخفضت التكاليف للاستعداد لركود عالمي.

تنهي الشركة عمل 2300 موظفًا في سياتل وبلفيو، وفقًا لتحديث موقع إشعار تعديل وإعادة تدريب العمال (WARN). يتطلب قانون العمل الأمريكي من الشركات التي تخطط للتسريح الجماعي إبلاغ الموظفين قبل 60 يومًا من الإغلاق.

قال آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، في وقت سابق من هذا الشهر، إن التخفيضات، حوالي 6 ٪ من موظفي الشركة البالغ عددهم حوالي 300000 موظف، ستؤثر في الغالب على أقسام التجارة الإلكترونية والموارد البشرية.

أمازون تسرح 18 ألف موظف في كندا وأمريكا وكوستاريكا

يأتي ذلك فيما تتوالى عمليات تسريح الموظفين لدى شركات التقنية الكبرى بمزاعم مواجهة ركود محتمل، وتستعد مايكروسوفت أيضا لإجراء خفض جديد في قوتها العاملة في العالم يصل إلى 10 آلاف موظف، في ظل مواصلة شركات التكنولوجيا العملاقة تقليص عدد موظفيها لتخطي الظروف الاقتصادية الصعبة بحسب افصاح للبورصة، زعمت فيه أن الإنفاق خلال الجائحة على التحول الرقمي كان سريعا ولكن بدأ الزبائن الآن بترشيد الإنفاق على التقنية لرفع كفاءة النفقات.