Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

المكسيك تعثر على 269 مهاجراً في مقطورة قرب حدودها الجنوبية

19/01/2023 . 14:37

Featured Image

المهاجرون الذين تم رصدهم. (غيتي)

مكسيكو سيتي (رويترز)

المكسيك تعثر على 269 مهاجراً في مقطورة قرب حدودها الجنوبية

قال المعهد الوطني للهجرة في المكسيك إن السلطات عثرت على 269 مهاجراً من أمريكا الوسطى والجنوبية متكدسين في مقطورة بالقرب من الحدود الجنوبية للبلاد.

وأضاف المعهد في بيانه، أن بعض من العملاء الاتحاديين رصدوا مقطورة بيضاء في نقطة من نقاط التفتيش الحدودية بمدينة توستا جوتييرز بولاية تشياباس الجنوبية. واعتقلت الشرطة السائق بعد محاولته الفرار.

المكسيك تعثر على 269 مهاجراً في مقطورة قرب حدودها الجنوبية

يمر العديد من المهاجرين عبر توستا في رحلتهم هرباً من الفقر والعنف في أماكن أخرى من أمريكا اللاتينية. وكانت المدينة موقعاً لحوادث مميتة، بما في ذلك سقوط أكثر من 50 مهاجراً معظمهم من أميركا الوسطى قبل عام عندما انقلبت مقطورة أثناء الدوران في منحنى حاد.

المكسيك.. العثور على مقبرة جماعية لضحايا عصابات المخدرات

كانت الشرطة المكسيكية قد عثرت على أكثر من 20 كيسًا بها رفات بشرية تحت طبقة من الاسمنت، لما يبدو وكأنها مقبرة جماعية لضحايا عصابات المخدرات، وذلك عندما اكتشفها رجال الشرطة عند مداهمتها مستودعًا مشبوهًا على أثر التحقيق مع زعيم إحدى الخلايا الإجرامية.

وكانت الشرطة قد ألقت القبض على تسعة أعضاء مزعومين في كارتل خاليسكو للجيل الجديد (CJNG)  بمن فيهم خوسيه لويس الشهير  بلقب "إلبوزوليرو".
خوسيه لويس المتهم منذ أغسطس 2022 بالاختطاف والتشويه باعتباره  قائد إحدى الخلايا الإجرامية.

وكشف التحقيق مع هذا الرجل عن وجود صلته المزعومة بالعديد من جرائم القتل التي ارتكبت في وادي تولوكا والمنطقة الجنوبية من ولاية المكسيك، لذا طلب من مكتب المدعي العام إصدار أوامر تفتيش لتلك الممتلكات التي يرجح إنها كانت مسرحًا للعديد من الأنشطة الإجرامية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية