داعش يعلن مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي قرب وزارة الخارجية الأفغانية

أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن تنفيذه الهجوم الانتحاري على مقر سيادي لقوات طالبان في العاصمة الأفغانية كابول.

وقال التنظيم الإرهابي أن انتحاري فجّر نفسه في مقر سيادي لطالبان وسط العاصمة الأفغانية، ما خلّف عشرات القتلى والجرحى بينهم عدد من الموظفينالدبلوماسيين“.

وبحسب بيان التنظيم الإرهابي، فإن الانتحاري استطاع الوصول إلى مقر خارجية طالبان وسط العاصمة كابول، وذلك بعد تخطّيه كافة الحواجز والإجراءات الأمنية التي تفرضها قوات طالبان على هذه المنطقة، والتي تضمّ مقرات سيادية وأمنية أخرى.

وأضاف البيان أنّ الانتحاري فجّر حزامًا ناسفًا يرتديه وسط تجمّع لموظفي وحراس المقر والمسؤولين الأمنيين العاملين فيه، وذلك لحظة خروجهم من المقر، ما أسفر عن سقوط 20 قتيلاً على الأقل بينهم عدد من الدبلوماسيين إلى جانب عشرات الجرحى.

وبحسب بيان داعش، فإن التفجير جاء بالتزامن مع عقددورة تدريبيةخاصة بموظفي خارجية طالبان، لتدريبهم على قواعد التعامل مع السياسيين والزوار الأجانب.

ونفّذ انتحاري هجومًا قرب وزارة الخارجية الأفغانية في كابول، ما تسبب بمقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات، حسبما أفادت شرطة كابول.

وقال الناطق باسم شرطة كابول خالد زدران: ”حصل انفجار اليوم الأربعاء على الطريق المؤدي إلى وزارة الخارجية نتج عنه مقتل خمسة مدنيين وإصابة عدد آخر بجروح“.

وتُظهر عدة صور للمكان بعد الاعتداء، وتحققت منها وكالةفرانس برس، عدة جثث على الطريق المحاذي للوزارة. وكان بالإمكان أيضًا سماع أصوات جرحى يطلبون المساعدة ورؤية مارة يأتون لنجدتهم.