بناء مشروع مياه ضخم في معقل جماعة أبو سياف

  • معقل سابق يعود إلى جماعة أبو سياف في مقاطعة جزيرة سولو الجنوبية
  • اكتمل بناء الخزان ومد الأنابيب الآن بنسبة 70 في المائة

يقوم الجيش الفلبيني ببناء مشاريع لتوسيع مناطق الخدمات لنظام المياه الذي شيده في وقت سابق في معقل سابق يعود إلى جماعة أبو سياف في مقاطعة جزيرة سولو Sulu الجنوبية.

وقال الكابتن، قائد سرية القوات الخاصة السادسة التابعة لكتيبة القوات الخاصة الثانية بالجيش، رون فيلاروسا Ron Villarosa، في بيان، إن المشاريع تشمل بناء خزان خرساني سعة 40 ألف لتر ومد أنابيب بطول ستة كيلومترات لمجمع سنومان Sinumaan من المستوى الثاني في قرية Sinumaan في بلدية Talipao.

الجيش الفلبيني ينفذ مشروع مياه في معقل يعود إلى جماعة أبو سياف

كتيبة القوات الخاصة تكمل بناء الخزان وتمد الأنابيب (أخبار الآن)

وقال فيلاروسا، الذي يشرف على تنفيذ المشاريع، “اكتمل بناء الخزان ومد الأنابيب الآن بنسبة 70 في المائة و 80 في المائة على التوالي”.

وقال إن المشروع سيفيد سكان قرية لومبايونج Lumbayong.

يبلغ ارتفاع مصدر نظام المياه 524 مترًا فوق مستوى سطح الأرض الذي يوفر حاليًا مياه الشرب الطبيعية باستخدام قوة الجاذبية لمجتمعات “باليك بارانجاي” في بلديتي تاليباو Talipao وباتيكول Patikul.

وهي تشمل مجمع سينومان Sinumaan في تاليباو Talipao الذي يضم قرى بيد بانغا Bud Bunga وإيبر سينومان Upper Sinumaan ولاور سينومان Lower Sinumaan و Kagay وكذلك أعالي كامينتايان Kamuntayan وداناغ Danag في باتيكال Patikul.

بناء مشروع مياه ضخم في معقل جماعة أبو سياف

تشمل المشاريع بناء خزان سعته 40 ألف لتر ومد الأنابيب (أخبار الآن)

تم تسميتهم باسم مجتمعات باليك-بارانغاي Balik-Barangay منذ أن عاد السكان إلى منازلهم ابتداء من العام الماضي بعد أن نجح الجيش في طرد قطاع الطرق من جماعة أبو سياف في المنطقة.

وفر القرويون إلى مناطق أكثر أمانًا منذ عدة سنوات بسبب وجود الأمين العام المساعد في مجتمعاتهم.

قال فيلاروسا Villarosa إن التمويل لبناء نظام المياه تم الحصول عليه من العائدات الكاملة لسولو فيرست هيروز ألترا ران Sulu 1st Heroes Ultra Run الذي أقيم في أغسطس من العام الماضي، بدعم إضافي من حاكم سولو عبدصقر تان.