بوكو حرام قتلت 35 إرهابيا من داعش شرق بحيرة تشاد

  • زعيم بوكو حرام أبو أميمة أو باكورة دورو قاد المعارك
  • الهجوم بدأ في شمال كايوا وتومبون جيني

اشتدت المعارك بين الجماعات الإرهابية شمال شرق بحيرة تشاد .. وطردت بوكو حرام عناصر من تنظيم داعش في إفريقيا وذلك بعد مقتل مالا يقل عن 35 إرهابيا.

الهجمات المكثفة المستمرة في المعسكرات المتنافسة قادها زعيم الجماعة ، أبو أميمة أو “باكورة دورو” برفقة أربعة قادة والعديد من المقاتلين الآخرين.

وأدى الهجوم الذي بدأ في شمال كايوا وتومبون جيني في شمال شرق بحيرة تشاد، إلى مقتل 35 من عناصر داعش في إفريقيا وإصابة العديد.

وقالت مصادر استخباراتية لمراسل أخبار الآن زاغازولا ماكاما،  في بحيرة تشاد، إن “باكورة دورو” استولى أيضًا على عدد كبير من الأسلحة من إرهابي داعش، أثناء انسحابهم من معسكراتهم.

صراع الجماعات الإرهابية .. اشتباكات بين بوكو حرام وداعش
وقالت المصادر إن سوقًا رئيسيًا لداعش في غرب إفريقيا في تومبون جيني (Tombon Jenny)، تم الاستيلاء عليه من قبل عناصر JAS الموجودين حاليًا في الموقع.

وأوضح أيضا بأن الإرهابيين الفارين تمت ملاحقتهم من قبل الفصيل المنافس باتجاه جنوب كانجاروا (Kangaroo) ودوغون (Dogun) تشوكو في باغا إل جي إيه.

تسبب إرهابيو بوكو حرام خلال الأسابيع الماضية في خسائر فادحة في معسكرات داعش في غرب أفريقيا في غابة سامبيسا (Sambisa) ومنطقة بحيرة تشاد ، مما أجب رداعش في غرب إفريقيا على اتخاذ مواقع دفاعية.

في 31 كانون الأول (ديسمبر) ، أدت الهجمات بين الفصائل المتناحرة من تنظيم داعش في غرب أفريقيا وجيش العدالة والتنمية التي استمرت 14 ساعة في منطقتي تومبوم ألورا وكانغار ، إلى مقتل عشرات المقاتلين.

وأوضح أن الهجمات المستمرة تجبر مقاتلي داعش على عقد اجتماع في (Tumbun Murhu) وحضر قادة داعش البارزين ، أبو بكر تشاد وبشير عكاشة وأبو الكاكا – ألياس سعد.

وبحسب المصادر ، فإن القضايا الرئيسية التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع تمثلت في عدم قدرة تنظيمهم على تنفيذ هجمات كبيرة خلال موسم عيد الميلاد كما كان مخططا له ، وهو ما يعزى إلى الاشتباكات والهجمات على معسكراتها من قبل فصائل بوكو حرام.

وأضاف أن “الارهابيين قرروا أخيرا تنفيذ سلسلة من الهجمات ضد مواقع بوكو حرام في الأيام المقبلة في محور بحيرة تشاد وغايزوا في غابة سامبيسا.