استمرار الانتفاضة الشعبية.. إضرابات ومظاهرات وتجمعات طلابية في إيران

ينما تقترب الانتفاضة الشعبية ضد النظام الإيراني من نهاية شهرها الرابع، استمرت الاحتجاجات والإضرابات ضد النظام، وأضرب بعض التجار في مدينتي سقز وكرمانشاه، وهتف أهالي نجف آباد بـ”إسقاط” النظام، وتجمع عدد من الطلاب أيضاً في طهران.

وأظهرت مقاطع الفيديو المنشورة  أن عددا من التجار والباعة في مدن سقز وكرمانشاه وبوكان أغلقوا متاجرهم، اليوم الأحد 8 يناير (كانون الثاني)، دعما للانتفاضة الشعبية ضد النظام الإيراني.

 

يذكر أن سقز في إقليم كردستان هي مسقط رأس مهسا أميني، وقد قام سكان هذه المدينة وغيرها من المدن الكردية بإضراب ومظاهرات عدة مرات خلال الانتفاضة ضد النظام الإيراني.

وفي وقت سابق، وتلبيةً لدعوة حامد إسماعيليون، ودعما لانتفاضة الشعب الإيراني، قام المتظاهرون في كرمانشاه، صباح اليوم الأحد، بوضع لافتات على الجسر وكتابة شعارات على الجدران.

انتفاضة إيران مستمرة.. إضرابات ومظاهرات وتجمعات طلابية لإسقاط نظام الملالي

تصاعد الغضب من إعدام المتظاهرين

واصلت شخصيات ومنظمات إيرانية مختلفة الإعراب عن غضبها من إعدام محمد مهدي كرمي، ومحمد حسيني، واعتبرت هذه الإعدامات مؤشرًا على ضرورة إسقاط النظام الإيراني دون رجعة.

وردا على إعدام الشابين، قالت جمعية صناع الأفلام المستقلين الإيرانية في بيان لها: “جرائم القتل هذه جزء من تكتيك النظام الإيراني لنشر الخوف، ومن أجل استمرار وجوده. لا مجال للعودة، لا لهذا النظام ولا للشعب. إن سقوط هذه الفئة القاتلة أمر مؤكد أذا حدث تضامن عالمي”.