سارة خادم تصل إسبانيا بمرافقة حراسة خاصة

  • خادم تلقت مكالمات هاتفية عدة عقب ظهورها بلا حجاب
  • أقارب خادم ووالديها تلقوا تهديدات أيضا

بعد أن تحدت النظام وشاركت في بطولة دولية بدون حجاب وتلقت تهديدًا في حال العودة إلى إيران، وصلت لاعبة الشطرنج سارة خادم إلى إسبانيا.

وقال المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه إن خادم تلقت مكالمات هاتفية عدة عقب ظهورها بلا حجاب، حذرها فيها أفراد من العودة إلى البلاد بعد البطولة، بينما قال آخرون إنها ينبغي لها العودة ووعدوها “بحل مشكلتها”.

وقال المصدر، بحسب ما نقلت “رويترز”، إن أقارب خادم ووالديها المقيمين في طهران تلقوا تهديدات أيضًا، لكنه لم يذكر مزيدًا من التفاصيل.

ولم ترد وزارة الخارجية الإيرانية على طلب للتعليق على المسألة.

وقال المصدر إن خادم وصلت إلى إسبانيا الثلاثاء.

والأسبوع الماضي، شاركت سارة سادات خادم، المولودة في 1997، في بطولتي الشطرنج السريع والشطرنج الخاطف، التابعتين للاتحاد الدولي للشطرنج في مدينة ألما اتا، من دون ارتداء الحجاب.

وأفادت صحف من بينها “لو فيغارو” والباييس الأسبوع الماضي بأن خادم لن تعود إلى طهران، وستنتقل للعيش في إسبانيا.

وقال المصدر إن المكالمات الهاتفية دفعت المنظمين لاتخاذ قرار بتأمينها بالتنسيق مع شرطة كازاخستان، مما ترتب عليه وجود 4 حراس شخصيين خارج غرفة خادم الفندقية.

بعد تلقيها تهديدات.. لاعبة الشطرنج الإيرانية سارة خادم تهرب إلى إسبانيا

وتشهد إيران احتجاجات عارمة مناهضة للنظام منذ منتصف سبتمبر، إثر وفاة الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني (22 عامًا) أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق بسبب ارتدائها “ملابس غير لائقة”.

وأصبحت القوانين التي تلزم النساء بارتداء الحجاب مثار خلاف خلال الاضطرابات، إذ ظهرت عدة رياضيات في بطولات خارج البلاد من دون ارتداء الحجاب في العلن.