الحرس الثوري الإيراني يقبض على 7 أشخاص مزدوجي الجنسية

ألقى الحرس الثوري الإيراني القبض على سبعة أشخاص بينهم مزدوجي الجنسية مرتبطون بالمملكة المتحدة بسبب احتجاجات مناهضة للحكومة، بحسب بيان نشرته وسائل إعلام رسمية.

وجاء في البيان أن “سبعة من قادة الاحتجاجات الأخيرة اعتقلوا من قبل أجهزة المخابرات التابعة للحرس الثوري الإيراني، بما في ذلك مزدوجو الجنسية الذين كانوا يحاولون مغادرة البلاد”.

في سياق متصل، طالبت “الرابطة الدولية للأكاديميين الإيرانيين” في خطاب مفتوح موجه إلى رؤساء الجامعات بتحديد مرتكبي جرائم قتل الطلاب ومتابعة أوضاع الطلاب المعتقلين، وقد ورد في البيان أن أكثر من 650 طالبا اختطفوا على يد قوات الأمن والاستخبارات خلال المائة يوم الماضية.

انتفاضة إيران.. أكثر من 650 طالبا تم اعتقالهم خلال 100 يوم

وفي اليوم المائة من الانتفاضة الشعبية، تظاهر المحتجون في مدن مختلفة من إيران، حيث تجمعوا وهتفوا ومارسوا أساليب أخرى من العصيان المدني، وأكدوا عزمهم على التخلص من النظام الإيراني.

احتجاجات في طهران

كان للمواطنين من مختلف أحياء العاصمة حضور كبير في التجمعات في اليوم المائة من الانتفاضة الشعبية. وأظهرت مقاطع فيديو تجمع المتظاهرين في الطقس البارد في بلدة جيتكر ورددوا هتافات مثل “خامنئي خميني آخر، هذا أكثر خيانةً من ذلك”، و”دولاراتنا في لبنان وشبابنا في السجن”، و”وعودكم سراب والجواب ثورة”.