عاصفة إليوت تضرب الولايات المتحدة

  • تم وضع أكثر من نصف الولايات تحت المراقبة والتحذيرات والتحذيرات من العواصف

اجتاحت عاصفة الشتاء إليوت الغرب الأوسط والشمال الشرقي، وألغت الرحلات الجوية وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع ، حيث تم وضع أكثر من نصف الولايات المتحدة تحت المراقبة والتحذيرات من العواصف الشتوية قبل يومين فقط من عيد الميلاد.

عاصفة تحدث "مرة في الجيل" تضرب الولايات المتحدة

شيكاغو يعمها الضباب وانخفاض كبير في درجات الحرارة تصل إلى (-21C) – (أ ف ب)

تم إلغاء أكثر من 4000 رحلة جوية من أمريكا وإليها وداخلها وتأخير 5200 رحلة أخرى، وفقًا لموقع تتبع الرحلات FlightAware ، وكانت المطارات الأكثر تضررًا هي سياتل تاكوما وشيكاغو أوهير ودنفر ولاغوارديا.

عاصفة تحدث "مرة في الجيل" تضرب الولايات المتحدة

مجال الرؤسة صفر في مناطق الولايات المتحدة (أ ف ب)

فقد أكثر من 1.5 مليون شخص في أمريكا وكندا قوتهم اعتبارًا من الساعة 2 ظهرًا. الجمعة ، بما في ذلك أكثر من 242.000 عميل في كيبيك ، و 187.000 في نورث كارولينا ، و 145.000 في فيرجينيا ، و 114.000 في ولاية مين، بالإضافة لانقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون ونصف شخص.

في بيان يوم الخميس ، حذر الرئيس جو بايدن من أن العاصفة “ليست مثل يوم ثلجي ، كما تعلم ، عندما كنت طفلاً” ، واصفًا ذلك بـ “الأشياء الخطيرة” ونصح الأمريكيين الذين يخططون للسفر إلى “المغادرة الآن”.

هذا وتواجه البلاد أيضا أزمة أخرى في هذه الأثناء متمثلة في زيادة عدد المهاجرين، حيث ارتفع عدد المهاجرين عام 2022 بعد خمس سنوات من التراجع، مسجّلاً أكبر زيادة منذ أكثر من عقد مع إعادة فتح الحدود في نهاية 2021 بعد إغلاقها بسبب فيروس كورونا.