النيابة الفرنسية: رفع قرار احتجاز المشتبه به في قتل أكراد في باريس لأسباب صحية

قررت السلطات الفرنسية رفع قرار احتجاز المشتبه بقتله ثلاثة أكراد في باريس لأسباب صحية السبت، بينما نُقل إلى مصحة نفسية تابعة للشرطة، وفق ما ذكرت النيابة العامة.

وقالت النيابة العامة في باريس إن “الطبيب الذي فحص المشتبه به اليوم في وقت متأخر من فترة بعد الظهر خلص إلى أن الوضع الصحي للشخص المعني لا يتوافق مع إجراء الاحتجاز”. وأضافت أنه “لذلك، تم رفع إجراء الاحتجاز بانتظار عرضه على قاضي تحقيق عندما تسمح حالته الصحية بذلك”، مؤكدة أن التحقيقات مستمرة.

 

وأسفر اعتداء باريس عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين بجروح إذ تعرض «المركز الثقافي الكردي أحمد كايا» لاعتداء قاتل في وضح النهار عندما ولج إليه رجل سبعيني وأخرج مسدساً وأطلق النار على من كانوا في داخله، ثم دخل مقهى يرتاده أكراد وبعده صالون حلاقة ليستمر في إطلاق النار، بحيث كانت النتيجة مقتل 3 أكراد وجرح عدة أشخاص آخرين، أحدهم يعاني من وضع حرج.

ونجحت قوى الأمن في السيطرة على الجاني بإطلاق النار عليه، حيث أصيب في ساقيه وتبين أنه فرنسي الجنسية ويبلغ من العمر 69 عاماً، وكان خرج من السجن الاحتياطي قبل 11 يوماً فقط. وسبب إيداعه السجن في انتظار محاكمته أنه في 8 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، هاجم مخيماً للاجئين بسيف وجرح 3 منهم.