بطائرتين سوبر توكانو.. القوات النيجيرية تداهم مخابئ الإرهابيين

  • الضربات الجوية نفذتها عملية هادن كاي واستهدف معسكرات الإرهابيين بمنطقة باما

تمكنت القوات النيجيرية من تحييد أكثر من 150 إرهابيًا من جماعة بوكو حرام الإرهابية، بعد شن ضرباتٍ بواسطة طائرتان سوبر توكانو Super Tucano على مخبئِ في غابة سامبيسا Sambisa بولاية بورنو Borno.

هذا ونفذت الضربات الجوية المُتعددة فرقة العمل التابعة لعملية هادن كاي Hadin Kai أمس الأربعاء، واستهدفت معسكرات الإرهابيين في مانتاري Mantari بمنطقة باما Bama الحكومية المحلية للولاية.

وإلى ذلك قالت مصادر استخباراتية دفاعية لـ “أخبار الآن”، إن الضربات الجوية المدمرة تمكنت من استهداف المُتمردين بنجاح.

وقالت المصادر إن أبا توكور Abbah Tukur وباكورا جيكا Bakura Jega، وهم من عناصر داعش غرب أفريقيا ISWAP في مانتاري Mantari، كانوا من بين أولئك الذين تم استهدافهم في الهجوم الجوي المُنسق بقيادة المخابرات، بينما أصيب عشرات المقاتلين الآخرين.

القوات النيجيرية تقضي على أكثر من 150 إرهابيًا من بوكو حرام

المواجهات الأمنية مع بوكو حرام

كما أضافت المصادر أن باكورا جيكا قاد بعض المقاتلين على متنِ 40 دراجة نارية بناء على تعليمات من زعيمهم علي نغولدي Ali Ngulde، إلى بحيرة تشاد، لطلب المزيد من الدعم من زعيم بوكو حرام أبو أميمة Abou Oumaymah، لتمكينهم من تعزيز قدراتهم القتالية في المواجهات الأخيرة.

هذا ولفتت المصادر إلى أن المقاتلين المُسلحين كان يتم استقبالهم من قبل قياداتهم في المنطاري Mantari، بعد عودتهم بالسلاح والدراجات النارية، في الوقتِ الذي اقتحمت خلاله الطائرات المقاتلة التابعة للقوات الأمنية الموقف لتسجل إصابات حاسمة على المخابئ ما أدى لتحييد العناصر الإرهابية في نهاية الأمر.

ونفذت جماعة بوكو حرام عمليات دفنِ جماعي للمقاتلين القتلى، ومن بين الذين حضروا الجنازة أبو عيسى Abu Isa، وآخرون ممن هاجروا إلى غابة سامبيسا، بالإضافة إلى العديد من المقاتلين المتشددين.

وفي هذا الصدد، أشارت المصادر إلى أن المزيد من المتمردين يتم قتلهم جراء نقص التدخل الطبي.

كما يتم علاج المتمردين الإرهابيين في أرضٍ مكشوفة، على بعد نحو 500 متر غربي المنطاري.