مؤتمر باريس يتعهد بمساعدات جديدة لأوكرانيا

  • زيلينسكي قال إنه بحاجة إلى 800 مليون يورو

قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، الثلاثاء، إن الأطراف في مؤتمر دولي لأوكرانيا، تعهدوا بدفع ما يزيد قليلا عن مليار يورو (1.05 مليار دولار).

وأخبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، حلفاء أوكرانيا المجتمعين في باريس في وقت سابق أنه بحاجة إلى 800 مليون يورو (840 مليون دولار) على الأقل كمساعدات طاقوية عاجلة في فصل الشتاء حيث تستهدف القوات الروسية البنية التحتية المدنية في جميع أنحاء البلاد.

حيث قدر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء، أن بلاده التي تضررت البنى التحتية للطاقة فيها بسبب الضربات الروسية بحاجة الى “800 مليون يورو على الأقل” كمساعدات طارئة لتلبية احتياجات السكان خلال فصل الشتاء وذلك خلال افتتاح مؤتمر دولي للتضامن مع أوكرانيا ينظم في باريس.

مؤتمر باريس يجمع ما يزيد عن 1 مليار يورو لأوكرانيا

وقال زيلينسكي عبر الفيديو: “نحتاج إلى عدة فئات من المعدات والمحولات والمعدات المستخدمة لإصلاح شبكات التوتر العالي وتوربينات الغاز”.

وأضاف: “يحتاج نظام الطاقة لدينا على الأقل حتى نهاية موسم التدفئة إلى مساعدة طارئة من قبل نظام الطاقة الأوروبي، أي استيراد الكهرباء من دول الاتحاد الأوروبي إلى أوكرانيا”، مشيرًا إلى أن هذا “سيكلف حوالى 800 مليون يورو”.