Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الجيش النيجيري يقضي على 8 مقاتلين من بوكو حرام

07/12/2022 . 00:13

Featured Image

شاحنة نقل جنود نيجيرية أرشيفية - (رويترز)

أبوجا (أخبار الآن)

القوات استردت 4 دراجات نارية ومواد أخرى

قامت قوات عملية "هادين كاي" بالقضاء على ثمانية مقاتلين، من داعش في كمين على طول الطريق السريع مايدوجوري- داماتورو.

قامت العناصر الدورية القتالية بالاحتكاك بالإرهابيين عند نقاط عبور في محور مينوك، الذين حاولوا الفرار لكن القوات اعترضتهم بسرعة.

وقالت مصادر مخابراتية لمراسل "أخبار الآن"، إن القوات قامت بالتعامل ثمانية إرهابيين على أربع دراجات نارية واستعادت كميات كبيرة من المواد اللوجستية المخصصة للإرهابيين.

وقال إن المواد الأخرى التي تم العثور عليها كانت "كمية كبيرة من الأدوية المخدرة والعقاقير المحسنة للجنس والمبيدات الحشرية والمبيدات الحشرية والمواد الغذائية وكذلك الأسلحة.

 

وفي خبر سابق قامت جماعة بوكو حرام بقتل وذبح ما لا يقل عن 33 امرأة من زوجات مقاتلي تنظيم داعش غرب إفريقيا (ISWAP) في سامبيسا، للانتقام لمقتل قائدها مالام أبو بكر Malam Aboubakar، و15 مقاتلاً آخرين تم تحييدهم في قتال داخلي.

ومنذ الـ 3 من ديسمبر الجاري، قاد علي نغولدي Ali Ngulde، أحد كبار قادة بوكو حرام المسؤول عن جبل ماندارا Mandara Mountain، مئات المقاتلين المسلحين بأسلحة من جبل ماندارا لشن حرب ضد ISWAP في غابة سامبيسا.

وبدأ الهجوم بمفاوضات فاشلة أطلقتها جماعة بوكو حرام الإرهابية، فيما دعت عناصر تنظيم داعش غرب إفريقيا (ISWAP)، إلى تسليم أنفسهم

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية