في اشتباكٍ مميت.. بوكو حرام تشن هجومًا على عناصر داعش غرب إفريقيا

  • قاد علي نغولدي أحد كبار قادة بوكو حرام مئات المقاتلين المسلحين بأسلحة من جبل ماندارا لشن حرب ضد ISWAP
  • بدأ الهجوم بمفاوضات فاشلة أطلقتها جماعة بوكو حرام الإرهابية فيما دعت عناصر تنظيم داعش غرب إفريقيا إلى تسليم أنفسهم

قامت جماعة بوكو حرام بقتل وذبح ما لا يقل عن 33 امرأة من زوجات مقاتلي تنظيم داعش غرب إفريقيا (ISWAP) في سامبيسا، للانتقام لمقتل قائدها مالام أبو بكر Malam Aboubakar،

و 15 مقاتلاً آخرين تم تحييدهم في قتال داخلي.

ومنذ الـ 3 من ديسمبر الجاري، قاد علي نغولدي Ali Ngulde، أحد كبار قادة بوكو حرام المسؤول عن جبل ماندارا Mandara Mountain، مئات المقاتلين المسلحين بأسلحة من جبل ماندارا لشن حرب ضد ISWAP في غابة سامبيسا.

وبدأ الهجوم بمفاوضات فاشلة أطلقتها جماعة بوكو حرام الإرهابية، فيما دعت عناصر تنظيم داعش غرب إفريقيا (ISWAP)، إلى تسليم أنفسهم (مبيعة) لقيادة IS / ISWAP.

بوكو حرام تذبح 33 امرأة من زوجات مقاتلي داعش في نيجيريا

هجوم بوكو حرام على عناصر داعش غرب إفريقيا

وإلى ذلك علمت “أخبار الآن” أن نغولدي وفريقه قد نصبوا كمينًا ضدهم قتل فيه ما لا يقل عن 12 منهم في Yuwe بينما نجا آخرون مصابين بطلقات نارية.

وفي أعقاب المواجهات ، استولى أعضاء بوكو حرام على أربع شاحنات من طراز هيلوكس محملة بأسلحة تخص منافسيهم وأحرقوا أخرى.

وقالت مصادر إنه بعد الانتصار بفترة وجيزة، حشد مقاتلو بوكو حرام المزيد من المقاتلين من معسكر أبو إكيليما Abu Ikilima’s camp، في غيزوا Gaizuwa وغابشاري Gabchari ومانتاري Mantari ومالوم ماساري Mallum Masari، لمهاجمة المزيد من مواقع ISWAP في أوكوبا Ukuba وعارا Arra وفارسو Farisu ، مما أسفر عن مقتل حوالي 23 مقاتلاً آخرين.

وبعد ساعات قليلة، دعا زعيم تنظيم داعش غرب إفريقيا، باعانا تشينجوري Ba’ana Chingori، إلى إعلان الحرب وقاد رتلًا من المقاتلين لشن هجمات انتقامية على بوكو حرام في فارسو.

وتراجعت جماعة ISWAP لاحقًا وتمركزت في معسكر عزة Izzah. قبل أن ينتقلوا إلى Garin Abbah ، التي تقع على بعد حوالي كيلومترين حيث تم تعليقهم في انتظار بوكو حرام.

ولكن بدلاً من الذهاب لمقابلة خصوم داعش لمواصلة القتال، قامت عناصر بوكو حرام بالالتفاف وتوجهوا إلى حيث توجد زوجات داعش وقتلوا 33 منهن.