القبض على عناصر من داعش في الفلبين

ألقت السلطات الفلبينية القبض على عنصرين من الإرهابيين المشتبه بهم من داعش في مقاطعة جنوب كوتاباتو الجنوبية يوم الخميس واعتقلت قوات العمليات المشتركة من كتيبة القوات الخاصة الخامسة من فرقة المشاة السادسة كمبيلان والشرطة الوطنية الفلبينية الثنائي في بوروك 2 ، جلامانغ (Glamang) ، بولومولوك (Polomolok) ، حسبما ذكر الجيش في بيان يوم السبت.

ينتمي العناصر الذين تم القبض عليهم إلى داعش “سوسارجين ختيبة” ، وتم التعرف عليهم على أنهم جيري بانديان ، 44 عامًا ، وييب صليلة ، 18 عامًا ، وكلاهما لديه أوامر قضائية بالقتل المحبط.

 

القبض على اثنين من ارهابيين داعش في الفلبين

كما عثرت بحوزتها على مسدس من عيار 45 ومخزن ورصاص وذخيرة ومكونات عبوات ناسفة.

أشادت قيادة الجيش بـ 5SFB ونظيرتها في الشرطة الوطنية الفلبينية لعمليتهما المشتركة الناجحة التي أسفرت عن القبض على الإرهابيين المزعومين.

من ناحية أخرى، أشاد قائد الجيش الفلبيني الليفتنانت جنرال روميو براونر جونيور (Romeo Brawner) بفرقة المشاة الحادية عشرة لجهودها فى محاربة جماعة أبو سياف من خلال العمليات التي تعتمد على المعلومات الاستخباراتية حيث احتفلت بالذكرى السنوية الرابعة لتأسيسها اليوم الخميس.

وأقام براورنر الاحتفال في مقر الوحدة في كوتا جنرال تيودولفو باوتيستا ، بوسبوس في بلدة جولو بمقاطعة سولو ، قال الجيش في بيان يوم السبت أيضا.

كما اعترف قائد الجيش بـ 11 ID ، المعروف أيضًا باسم شعبة “Alakdan” ، لاستعادة مجموعة متنوعة من الأسلحة النارية ذات القوة العالية والمنخفضة ، وتسهيل تنفيذ المشاريع التنموية للمشردين داخليًا من خلال “برنامج Balik Barangay” بالتعاون مع وحدات الحكومة الإقليمية والمحلية في باتيكول وتاليباو ، سولو.