تحديد مناطق العصابات وضربها جواً في عدة مناطق من نيجيريا

تستهدف الضربات الجوية مواقع العصابات التي تم تحديدها عبر مناطق الحكومة المحلية بيرنين غواري وجيوا وإيغابي وتشيكون وهروب عشرة مخطوفين.

القوات تطيح بمعسكر واستعادة دراجات نارية وسلاح في مناطق الحكومة المحلية في بيرنين جواري.

أبلغ العنصر الجوي لعملية Whirl Punch حكومة ولاية كادونا (Kaduna State) أن عدة بعثات تم إجراؤها في مواقع مختلفة ذات أهمية في مناطق الخطوط الأمامية.

ووفقا للتقارير بعد معلومات استخبارية موثوقة عن قطاع الطرق الذين تجمعوا حول أوكامبو ، ومناطق الحكومة المحلية في تشيكون (Chikun) ، استهدفت المنصات الجوية الموقع وضربته بنجاح. وبالمثل ، استهدفت الصواريخ مخابئ قطاع الطرق المعروفين باسم الحاج إيشياكا (Alhaji Ishiaka) (في إيغابي إل جي إيه) ودان راني (في بيرنين غواري إل جي إيه) بالصواريخ.

علاوة على ذلك، تم استهداف وتدمير معسكرات الإرهابيين في جانبيرني وكذلك مناطق تاكورا وكويانبانا والحكومة المحلية في بيرنين جواري.

ضربات جوية تستهدف العصابات في نيجيريا

بعض الأسلحة التي تمت مصادرتها

كما أُبلغت حكومة ولاية كادونا أن عشرة مواطنين مختطفين قد فروا من معسكر لقطاع الطرق في أعقاب استطلاع مسلح أجري فوق غابة داماري في مناطق الحكومة المحلية في بيرنين جواري.

تم التعرف على أربعة ضحايا هاربين ، وهم من سكان الدامري ويدعون محمدو ميتيريدا وموسى ادمو وضاهر جاربا وباداماسي هاليلو.

وتم تحديد المواطنين الهاربين الستة الآخرين وهم ملام علوية، ميمونة، أداما، غاربا، أحمد و لوكا

وكان الستة يزورون الدامري من دولة مجاورة عندما تم اختطافهم. ومنذ ذلك الحين تم لم شمل المواطنين العشرة بأسرهم.

ضربات جوية تستهدف العصابات في نيجيريا

بعض الأسلحة التي تمت مصادرتها والدراجات

وفي تطور آخر ، نفذت قوات “عملية غابة سلامة” دوريات قتالية على طول طريق جيام – كوريغا – مانيني – أوداوا – بوروكو في مناطق الحكومة المحلية في بيرنين جواري.

تم الاتصال مع قطاع الطرق حول لابي جيام. وبعد تبادل استمر 25 دقيقة انسحب قطاع الطرق من المنطقة. وطردت القوات المعسكر واستولت على بندقية ايه كيه 47 وسبع دراجات نارية وتسع ذخيرة وشاحن لاسلكي من طراز باوفينج.

وستتواصل الدوريات البرية والجوية في هذه المناطق.