Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

نيجيريا.. مقتل محمد مالك أحد أبرز قادة داعش في غرب أفريقيا

30/11/2022 . 13:59

Featured Image

ولاية بورنو (أخبار الآن)

غارة نيجيرية تقضي على محمد مالك أحد أبرز قادة داعش في غرب أفريقيا

أدت الضربة الجوية الدقيقة التي شنتها القوات النيجيرية عملية "هادن كاي"  إلى تحييد قائد كبير آخر في تنظيم داعش غرب إفريقيا (ISWAP)  والمدعو محمد مالك.

واستهدفت العملية المنسقة الجوية والبرية بقيادة المخابرات التي أطلقها الجيش النيجيري وقوات سلاح الجو الثاني سوبر توكانو القدرات البشرية والمادية الاستراتيجية للجماعة الجهادية في سابون تومبون ببحيرة تشاد في مارتي في 24 تشرين الثاني (نوفمبر) ، كما أدت إلى القضاء على عشرات من المقاتلين. المقاتلين.

وقالت مصادر استخباراتية لأخبار الآن إن محمد مالك توفي في 29 نوفمبر / تشرين الثاني متأثرا بجروحه القاتلة خلال الغارة.

 

نيجيريا.. مقتل محمد مالك أحد أبرز قادة داعش في غرب أفريقيا

من هو محمد مالك القيادي الذي تمت تصفيته؟

وكان محمد مالك من بين كبار قادة داعش غرب أفريقيا.

وكان ذات يوم عضوًا في مجلس الشورى في "مارتي" قبل أن يحضر دورة حول هندسة الكمبيوتر وصناعة العبوات الناسفة ، برعاية داعش في الصومال.

عند عودته ، أنشأ مالك وحدات تدريب على العبوات الناسفة البدائية الصنع ، حيث تتم رعاية المقاتلين على نشر المتفجرات أثناء الهجمات.

وقال المصدر إن مقتل مالك كان بمثابة ضربة موجعة أخرى لتنظيم داعش غرب أفريقيا حيث لا يزال يعاني من خسائر فادحة في قيادته العليا وجنوده المشاة وقاعدة ترسانة أسلحته في أعقاب عمليات مكافحة التمرد الإقليمية المستمرة التي شنتها قوات عملية "هادين كاي" والقوات المتعددة. فرق العمل الوطنية المشتركة (MNJTF).

وأوضح المصدر أنه لم يكن هناك تأكيد من قبل الذراع الإعلامية لتنظيم داعش، والتي تسرع عادةً في إعلان الهجمات، لكنها عمومًا تأخذ وقتاً طويلاً لتأكيد مقتل قادتها.

وبحسب مصادر أخبار الآن فإن ما لا يقل عن خمسة زوارق تنقل مقاتلين وقادة في داعش غرب أفريقيا تم إرسالهم من محور كوكاوا وأبادام ، وصلوا سابون تومبوم في 29 نوفمبر للتواصل مع مقاتلين آخرين بشأن مقتل مالك.

كما وصل مقاتلون آخرون من كادونا روا ومحور باكاسي في الكاميرون إلى سابون تومبو لأداء الصلاة على القتيل.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية