مقتل وإصابة 5 من أفراد الحكومة على يد مُسلحين يشتبه في انتمائهم لداعش 

  • الأعضاء القتلى كانوا من فريق يحرس جسرًا في إدكور
  • مسلحون يركبون دراجات نارية هربوا باتجاه قرية نويو Nuyo في نفس البلدية

قام مُسلحون يُشتبه في أنهم من تنظيمِ داعش بقتل 3 أشخاص من أفراد الحكومة فيما أصابوا 2 آخريين في هجومٍ بمقاطعة ماغويندناو ديل نورت “Maguindanao del Norte early” جنوبي الفلبين، وذلك في وقت مبكر من يوم الإثنين.

وكان الأعضاء القتلى في الوحدة الجغرافية للقوات المسلحة (كافجو) – كريستيان سيلفستر “Christian Silvestre” وإغناسيو لوزادا “Ignacio Lozada” ودوندون أهيتو “Dondon Ahito”- جزءًا من فريق يحرس جسرًا في إدكور “Edcor” ببلدية بولدون “Buldon” قيد الإصلاح، بعد أن تضررت من قبل العاصفة الاستوائية باينج “Paeng” في أواخر أكتوبر الماضي.

يأتي هذا فيما أصيب اثنبن آخرين من أعضاء كافجو Cafgu – أرنيل كيانان وكالبرتسون باجاي – في الهجوم الذي وقع قبل الفجر.

الشرطة تتعهد بتحديد المهاجمين

وفي بيانين منفصلين الاثنين، قال اللواء الأول من مشاة البحرية، الذي يعمل في بولدون والبلدات المجاورة، ومكتب الشؤون العامة لفرقة المشاة السادسة بالجيش، إن مسلحين يركبون دراجات نارية هربوا باتجاه قرية نويو Nuyo في نفس البلدية.

إرهابيون يشتبه بأنهم من داعش يقتلون 3 عناصر تابعين للحكومة في الفلبين

وقال اللفتنانت كولونيل دينيس الموراتو “Dennis Almorato”، المتحدث باسم الهوية السادسة، إن وحدات من لواء مشاة البحرية الأول والشرطة المحلية تعملان معًا لتحديد المهاجمين، الذين يُشبه أن على علاقة بتنظيم داعش الإرهابي.

الشرطة تعد اتهامات ضد المشتبه بهم

ومن ناحيته قال الجنرال جون جويغويون John Guyguyon، مدير المكتب الإقليمي للشرطة في منطقة بانجسامورو Bangsamoro ذاتية الحكم ، إنه أصدر تعليماته إلى أفراد مركز شرطة بولدون المحلي لإعداد اتهامات ضد المشتبه بهم بمجرد تحديد هويتهم.

وقتلت القوات الحكومية يوم الأحد اثنين من إرهابيي داعش المشتبه بهم بعد تبادل لإطلاق النار في مدينة كوتاباتو Cotabato في نفس البلدية.

يأتي هذا فيما يُعتقد أن الاثنين اللذين يُشتبه أنهما عضوان في جماعة Bangsamoro الإرهابية أو BIFF، متورطان كذلك في تفجير حافلة مميت في وقت سابق من هذا الشهر في مقاطعة سلطان قدرات.