Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

لاعبو إيران يمتنعون عن أداء النشيد الوطني في كأس العالم

21/11/2022 . 18:11

الدوحة (أ ف ب)

يواجه منتخب إيران فريق إنكلترا

امتنع لاعبو المنتخب الإيراني الـ11 عن أداء النشيد الوطني خلال عزفه، قبيل مواجهتهم مع إنكلترا في باكورة مبارياتهم ضمن مونديال قطر 2022 في كرة القدم، تضامناً مع الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وتشهد إيران منذ قرابة شهرين، احتجاجات أعقبت وفاة الشابة مهسا أميني (22 عاماً) بعد ثلاثة أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس التي تفرضها السلطات الإيرانية.

ومع خطوة اللاعبين، علت أصوات الجماهير المشجعة لإيران في الملعب، فيما بدت الدموع ظاهرة على وجوه البعض.

قائد منتخب إيران يتحدث عن الاحتجاجات في بلاده

وقال قائد المنتخب الإيراني إحسان حاج صفي، أمس الأحد، إن عليه ورفاقه أن يكونوا ”صوت الشعب“ في المباراة ضد إنكلترا في مستهل مشوار إيران في مونديال قطر 2022 وذلك وسط الوضع المأزوم نتيجة الاحتجاجات التي تهز البلاد.

وقال مدافع أيك أثينا اليوناني عشية لقاء منتخب إيران أمام إنكلترا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضم ويلز والولايات المتحدة: ”قبل أي شيء أود أن أقدم التعازي لجميع العائلات الثكلى في إيرانينبغي أن يعرفوا أننا معهم، نحن نساندهم ونتعاطف معهم“.

لاعبو إيران يمتنعون عن أداء النشيد الوطني في كأس العالم
مشجعو إيران يحملون لافتات كتب عليها «الحرية لإيران» و «حرية حياة المرأة» في الدوحة (رويترز)

وأضاف: ”لا يمكنني أن أنفي الظروف في بلادنا، ولا يمكنني أن أنفي ما يحصل، لكن لدينا مباراة غدًا.. أمل في أن نحقق النتيجة المرجوة واسعاد الناس“.

وتشهد إيران منذ قرابة شهرين، احتجاجات أعقبت وفاة الشابة مهسا أميني بعد ثلاثة أيام من توقيفها من قبل شرطة الأخلاق لعدم التزامها القواعد الصارمة للباس في إيران.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية