تشييع ضحايا في مختلف المحافظات قتلوا على يد النظام الإيراني

خرج المواطنون الإيرانيون في مختلف المدن الإيرانية إلى الشوارع، وهتفوا ضد النظام. وذلك بعد انتهاء أهالي زاهدان من جمعتهم الاحتجاجية السابعة، وبعد تشييع ضحايا الاحتجاجات برصاص الأمن في مدن دشتي، وإيذه، وسميرم، وبوكان، ومهاباد.

ومثل الأيام السابقة، استمرت الانتفاضة الشعبية للإيرانيين ضد النظام الإيراني، فيما نظم أهالي مدن دشتي، وبارسيان وياسوج، وسقز، وبوكان، وإيلام، وتويسركان، وخوي، وباوه، وقزوين، تجمعات ليلية وقاموا بإضرام النار في الشوارع ورفعوا شعارات مناهضة للنظام.

ونظم المحتجون في مدينة قزوين، شمالي إيران احتجاجات ليلية ورفعوا شعارات ضد النظام الإيراني، كما شهدت مدينة ياسوج، بمحافظة كهيكيلويه وبوير أحمد، جنوب غربي إيران تجمعات ليلية للأهالي الذين رفعوا شعارات ضد النظام في إيران.

وخرج أهالي مدينة سقز بمحافظة كردستان غربي إيران، إلى الشوارع وقاموا بإضرام النار في الشوارع، كما خرج المواطنون في مدينة إيلام، غربي إيران إلى الشوارع ونظموا تجمعات ليلية هتفوا خلالها ضد النظام.

رقعة التظاهرات ضد النظام الإيراني تتسع.. ومطالبات بإخراج معتقلين سياسيين

في السياق شيع أهالي مدينة بوكان، شمال غربي إيران ليلا جثمان ميلاد معروفي، أحد ضحايا الاحتجاجات في هذه المدينة، وسط شعارات منددة بالنظام الإيراني، كما خرج اهالي مدينة بوكان إلى الشوارع وقاموا بإضرام النار.

وفي مدينة خوي، نظم الأهالي تجمعات ليلية في الشوارع ورددوا هتافات مناهضة، منها: “السجين السياسي يجب الإفراج عنه”، و”الموت لخامنئي”، كما خرج أهالي مدينة باوه غربي إيران إلى الشوارع ونظموا تجمعات احتجاجية.

ومنذ صباح الجمعة شهدت العديد من المدن الإيرانية بمن فيها إيذه وسميرم وبوكان ومهاباد ودشتي، تجمعات ومراسم تشييع لأطفالها وشبابها الذين سقطوا برصاص الأمن الإيراني في انتفاضتهم ضد النظام.

ووصفت والدة الطفل كيان بيرفلك، (10 أعوام) في مراسم تشييع طفلها، الذي راح ضحية رصاص قوات القمع الإيرانية في مدينة إيذه، جنوب غربي إيران، وصفت النظام الإيراني بـ”القاتل”.

كما تحولت مراسم تشييع حامد ملائي، وعلي عباسي، ومراد بهراميان، وأزاد حسين بور وغفور مولودي، في مدن دشتي وسميرم ومهاباد وبوكان، ومراسم تأبين سبهر إسماعيلي في قزوين، تحولت إلى ساحة احتجاجات وهتافات ضد نظام خامنئي.

وفي مدينة سبيدان بمحافظة فارس، جنوبي إيران، حضر عدد من الأهالي على قبر المصارع الإيراني المعدوم نويد أفكاري ورفعوا شعار “الموت لخامنئي”.

وبعد صلاة الجمعة، نظم أهالي مدينة زاهدان بمحافظة بلوشستان، جنوب شرقي إيران، اليوم الجمعة 18 نوفمبر (تشرين الثاني)، احتجاجات تستمر لأسبوعها السابع منذ المجزرة الدامية التي ارتكبها عناصر الأمن الإيراني في هذه المدينة يوم 30 سبتمبر (أيلول) الماضي.

وخرج العديد من المواطنين في مدن زاهدان وسراوان وخاش وإيرانشهر، بمحافظة زاهدان إلى الشوارع، عقب صلاة الجمعة ورفعوا شعارات مناهضة للنظام الإيراني.