نشر وحدة من نخبة الجيش الفلبيني لمحاربة الإرهاب

  • تم نقل الكتيبة الكشفية الخامسة بقيادة المقدم أوجينيو باكيران يوم الأربعاء من قوة المهام المشتركة
  • تتميز وحدة الكوماندوز بكفاءة عالية في العديد من البيئات بما في ذلك القتال في المناطق الحضرية

أعاد الجيش الفلبيني نشر وحدة من النخبة في باسيلان لتعزيز حملتهم الأمنية بما في ذلك ضد الإرهاب في المقاطعة الجنوبية في مدينة زامبوانجا.

بعد أكثر من ثلاث سنوات في مقاطعة سولو (Sulu) ، تم نقل الكتيبة الكشفية الخامسة بقيادة المقدم أوجينيو باكيران يوم الأربعاء من قوة المهام المشتركة.

قالت القيادة العسكرية في مينداناو الغربية (وستمنكوم) في بيان إعلامي يوم الخميس إن نقل الكتيبة إلى باسيلان (Basilan) كان قد تأخر كثيرًا كبديل لكتيبة المشاة 68 التي أعيد نشرها في ميندورو في يناير الماضي 2022.

أقيم حفل وداع للكتيبة الكشفية الخامسة تقديراً لخدمتهم التي لا تقدر بثمن أثناء انتشارهم في سولو والتي ساهمت في العديد من الأعمال البطولية لـ JTF – سولو.

ترأس اللواء إغناتيوس باتريمونيو ، قائد قوة المهام المشتركة – سولو ، الحفل الذي أقيم في مقر الكتيبة الكشفية الخامسة في بلدية تاليباو في سولو في 16 نوفمبر 2022.

أعرب باتريمونيو عن امتنانه للكتيبة الكشفية الخامسة لمساهمتهم التي لا تقدر بثمن في إنجاز مهمة سولو.

العميد البحري. دعا الجنرال أرتورو روخاس ، القائم بأعمال قائد وستمنكوم، جنود الكتيبة الكشفية الخامسة إلى الحفاظ على ثباتهم أثناء الشروع في رحلة جديدة ومواجهة تحديات جديدة في بيئة تشغيلية جديدة.

“سوف يملأ رينجرز الفراغ الذي تركه كتيبة المشاة 68 من أجل الحفاظ على زخم تحسين الحالة الأمنية في باسيلان. أحث الكتيبة الكشفية الخامسة على أن يكونوا عضوًا رئيسيًا في فريق باسيلان كما كانوا دائمًا ويحافظون على أعلى مستوى من الجندية المنتظر من سكاوت رينجرز”.

 

نشر وحدة من نخبة الجيش الفلبيني لمحاربة الإرهاب

تم إعادة نشر الكتيبة الكشفية الخامسة، وهي وحدة كوماندوز تابعة للجيش الفلبيني ، من مقاطعة سولو إلى مقاطعة باسيلان

كل من باسيلان وسولو هي مناطق عمليات جماعة أبو سياف الإرهابية.

يُنسب الفضل إلى الكشافة في قتل قادة حصار مدينة مراوي عام 2017 من قبل الجماعات الإرهابية المحلية المتحالفة مع داعش.

قُتل أمير داعش في شرق آسيا وزعيم أبو سياف إسنيلون هابيلون وزعيم جماعة ماوتي عمر ماوتي قرب نهاية الحصار في أكتوبر من ذلك العام.

تتميز وحدة الكوماندوز بكفاءة عالية في العديد من البيئات بما في ذلك القتال في المناطق الحضرية.

كان حصار مراوي الذي دام خمسة أشهر أطول معركة حضرية واجهتها الفلبين على الإطلاق.