مقتل 2 جراء اشتباكات بين قوات عملية هادن كاي وعناصر بوكو حرام الإرهابية

  • مقاتلو بوكو حرام أقاموا نقطة تفتيش للمركبات بهدف سرقة الوقود من بعضِ الُركاب قبل اندلاع الاشتباكات مع القوات الأمنية
  • القوات النيجيرية خاضت معركة مع العناصر الإرهابية واستولت على 4 دراجات نارية تابعة لهم

قُتل مدنيان على الأقل جراء اشتباكاتٍ جرت بين قوات عملية هادن كاي وعناصر إرهابية من جماعة بوكو حرام في محور نجووم، على طول طريق مايدوجوري مافا Maiduguri Mafa، في منطقة الحكومة المحلية بنجيريا.

وكان مقاتلو بوكو حرام قد أقاموا نقطة تفتيش للمركبات، بهدف سرقة الوقود من بعضِ الُركاب والسائقي، وكذلك سرقة أموال المدنيين وهواتفهم وأشياءٍ ثمينة أخرى.

وعند الاستغاثة، قامت القوات النيجيرية مع القوة المدنية المشتركة (CJTF) بمهمة إلى موقع العمليا ، وخاضوا معركة مع جماعة بوكو حرام الإرهابية، كما استولوا على 4 دراجات نارية منهم.

مقتل 2 من المدنيين في اشتباكات بين بوكو حرام والقوات النيجيرية

انتهاكات الجماعة الإرهابية

وكان مسلحو بوكو حرام قد قتلوا في وقتٍ سابق، نحو 20 امرأة يشتبه في أنهن مارسن السحر بعد وفاة مفاجئة لأبناء قائد في الجماعة الإرهابية في شمال شرق نيجيريا، بحسب ما أفاد أقارب ضحايا وناجية لـ “فرانس برس”.

وقالت المصادر إن نحو 40 امرأة اعتقلن الأسبوع الماضي واحتجزن في قرية أهرازا قرب بلدة غووزا بولاية بورنو بأوامر من الزعيم الجهادي علي غايلي.

وقالت تالكوي لينبي التي فرت إلى مايدوغوري عاصمة المنطقة “قال (غايلي) إنه سيحقق في تورطنا في وفاة أطفاله وسيسلط علينا العقوبة المناسبة إذا ثبتت إدانتنا”.

وأضافت المرأة البالغة 67 عاما “أمر الخميس بقتل 14 منا. كنت محظوظة لأنني لم أكن واحدة منهن فصديقي الذي كان من بين الرجال الذين يحرسوننا ساعدني على الهرب في نفس الليلة”.