في كادونا يطلب قطاع الطرق 10 ملايين نون للإفراج عن جثة أسير

  • شقيق الضحية: إبراهيم أختُطف مطلع أكتوبر في سابون جايا في طريق عودته من أبوجا إلى كادونا

طالب الإرهابيون بـ 10 ملايين نون ( عملة نيجيريا) كفدية قبل الإفراج عن جثة أحد ضحاياهم ، عوبديا إبراهيم ، الذي اختطفوه قبل أسابيع قليلة في كادونا.

وقال كيفاس عوبديا ، أحد أفراد أسرة الضحية وشقيقه ، إن قطاع الطرق جمعوا حتى الآن مبلغ 3 ملايين نون لكنهم ما زالوا يرفضون الإفراج عن جثة الضحية التي اختطفوها في أكتوبر.

خريطة توضح موقع ولاية كادونا النيجيرية

توفي إبراهيم يوم الاثنين ، وأبلغونا يوم الخميس. طلبنا جثته ، وقالوا إنه يجب أن ندفع لهم 10 ملايين نون إذا أردنا جثته ؛ لن يعملوا معنا بالمجان “.

وأضاف عوبديا ، وهو يروي محنة الأسرة ، “اسم أخي عوبديا إبراهيم. واختُطف مطلع أكتوبر، في سابون جايا في طريق عودته من أبوجا إلى كادونا.

“على الرغم من أنني لم أكن الشخص الذي يتواصل مع قطاع الطرق ، كان هناك مفاوض. في وقت سابق ، طالب قطاع الطرق بـ 200 مليون نون قبل أن يتراجعو عن هذا المبلغ.

قالوا يجب أن نحضر المال. بعد أن قدمنا ​​لهم الفدية ، أخبرونا أن المال مخصص لإمداداتهم الغذائية ، والتي انتهت ، وأن علينا أن نذهب ونحضر 15 مليون N.

“نزلوا لاحقًا إلى N5 مليون وثلاث دراجات نارية ، وبعد ذلك جمعوا دراجة واحدة. بعد أن جمعوا دراجة ، لم نسمع منهم مرة أخرى. حاولنا التواصل معهم ، لكن للأسف لم نتمكن من ذلك.

ثم ، عندما اتصل بهم المفاوض يوم الخميس ، قالوا إن شقيقنا مات. اعتقدنا أنهم كانوا يمزحون. عندما نواصل ، يهددون بتعقبه ويأتون من أجله إذا لم نتوقف عن الاتصال بخطهم.

قالوا إن رجالهم اعتقلوا من قبل الشرطة ، وربطوا بشجرة ، وقتلوا. لذا فقد عبروا عن غضبهم أيضًا على شقيقنا بسبب ما فعلته الشرطة بأخيهم “.