تضارب الأنباء حول نقل لافروف إلى المستشفى في إندونيسيا

نقلت وكالة أسوشيتيد برس عن مسؤولين إندونيسيين قولهم إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف نقل إلى المستشفى بعد وصوله إلى جزيرة بالي الإندونيسية لحضور قمة مجموعة العشرين.

وأشار مصدران في الحكومة الإندونيسية إن لافروف يعالج من مرض في القلب

ووصل لافروف، الذي يمثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في القمة، إلى بالي أمس الأحد.

ما حقيقة نقل سيرغي لافروف إلى المستشفى في إندونيسيا؟

نفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، صحة الأنباء التي تحدثت عن نقل لافروف إلى المستشفى في بالي ووصفتها بالمزيفة.

وكتبت زاخاروفا في قناتها على “تيلغيرام”: “أنا و (وزير الخارجية) سيرغي فيكتوروفيتش (لافروف) هنا في إندونيسيا نقرأ شريط الأخبار ولا يمكننا تصديق أعيننا: اتضح أنه تم نقله إلى المستشفى، وهذا مستوى عالي من التزييف”.

وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأحد إلى جزيرة بالي الإندونيسية للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، حيث سيمثّل الثلاثاء والأربعاء الرئيس فلاديمير بوتين، حسبما أفاد صحافيون في وكالة فرانس برس.

وأعلن الكرملين الجمعة غياب الرئيس الروسي عن مجموعة العشرين بسبب قيود جدول الأعمال. لكن يُنظر إلى هذا الغياب على أنه علامة على العزلة في خضمّ التدخّل العسكري في أوكرانيا.

ووصل الوزير الروسي على متن طائرة روسية رسمية حطت في مطار دينباسار قادماً من بنوم بنه، حيث حضر قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

ودعت وزارة الخارجية الروسية في بيان مجموعة العشرين إلى التركيز على القضايا الاقتصادية التي تأسست من أجلها هذه الصيغة التي تجمع الاقتصادات الرئيسية في العالم، بدلاً من القضايا الأمنية التي تقع ضمن اختصاص الأمم المتحدة.