القوات في نيجيريا تطهر المعسكرات وتصد الهجوم

صدت قوات الجيش النيجيري في الساعات الأولى من الأحد، في منطقة كانكومي، تشيكون هجومًا من قبل عشرات من قطاع الطرق، وقامت فيما بعد بتحييد أحد المهاجمين، بينما نجا آخرون مصابين بطلقات نارية.

قام المهاجمون بمحاولة التسلل إلى موقع القوات، وردا على ذلك اشتبكت القوات اليقظة في اشتباك عنيف بالبنادق استمر لأكثر من ساعة.

وأسفر ذلك عن القضاء على أحد الإرهابيين الذي كان يرتدي زيًا عسكريًا مموهًا قتاليًا كما يتضح في الصورة المرفقة.

ونجا آخرون مصابين بطلقات نارية كما يتضح من بقع الدم على طول طريق انسحابهم.

 

عملية نوعية للجيش النيجيري

أحد الإرهابيين الذي كان يرتدي زيًا عسكريًا

عثرت القوات على بندقية كلاشنيكوف وسبع ذخائر من طراز ايه كيه 47 وسبع طلقات ذخيرة وخمس قنابل يدوية محلية الصنع من قطاع الطرق.

 

عملية نوعية للجيش النيجيري

صورة للقنابل محلية الصنع التي وجدت بعد المعركة

وأثناء استغلال طريق انسحاب قطاع الطرق، عثرت القوات على ثلاث جثث، يبدو أن السكان المحليين قتلوا على أيدي قطاع الطرق الفارين.

وفي تطور آخر، أجرت قوات عملية “Forest Sanity” دوريات تطهير على طول محور هذه المناطق (Gwagwada-Chikun-Sarkin Pawa) الممتد من تشيكون إلى المناطق الحدودية القريبة بين الولايات.

وبحسب النبأ تم الاشتباك مع الإرهابيين على أرض مرتفعة قبل كافايو وتم قتل أحد الإرهابيين واسترداد بندقية كلاشنيكوف.

إضافة إلى ذلك فر إرهابيان لدى رؤيتهما للعسكريين تاركين ورائهم دراجاتهم النارية التي تم انتشالها. وطردت القوات بشكل كامل العديد من معسكرات الإرهابيين حول كافايو ودفاكو وكوبي وجاداني.

وتلقى محافظ الكنونة نصير الرفاعي آخر التطورات بحزن، وبعث بأحر التعازي لأسر الضحايا، داعيًا براحة أرواحهم. وأعرب الحاكم عن امتنانه للقوات الشجاعة لجهودهم الصامدة وتفانيهم.