الشرطة الفلبينية تواصل سعيها لكشف ملابسات جريمة قتل قائد شرطة

  • المجموعة نصبت كمينا قاتلا للملازم رينالدو سامسون ، قائد الشرطة ، والعريف ساليبودين إنداب

وجهت الشرطة الفلبينية اتهامات بالقتل ضد 10 أعضاء مشتبه بهم أو جماعة Bangsamoro Islamic Freedom Fighters بانغسامورو إسلاميك فريدوم فايترز، الإرهابية المرتبطة بالكمين الذي نصب في 30 أغسطس لقائد شرطة بلدة Maguindanao del Sur ماغوينداناو وسائقه.

وبحسب ما ورد قال الرائد ريجي أبيليرا Reggie Abellera ، المتحدث باسم شرطة ماغوينداناو ، “تم تقديم التهم يوم الخميس أمام مكتب المدعي العام”.

ويعتقد أن المجموعة نصبت كمينا قاتلا للملازم رينالدو سامسون Reynaldo Samson، قائد الشرطة ، والعريف ساليبودين إنداب، Salipudin Endab

قال أبيليرا إن “مجموعة التحقيق الجنائي والكشف في منطقة بانغسامورو ذاتية الحكم في مسلم مينداناو (CIDG-BARMM) رفعت تهم القتل المزدوج ضد قائد فرعي لجماعة Bangsamoro Islamic Freedom Fighters و تسعة آخرين.

وتعرض سامسون وأربعة من ضباط الشرطة الفلبينية لكمين بينما كانوا يقضون مذكرة توقيف في قرية كابينبيلان Kapinpilan، أمباتوان، Ampatuan.

أصيب سامسون وإنداب بجروح قاتلة في تبادل إطلاق النار الذي أعقب ذلك ، لكن ثلاثة من ضباط الشرطة المصابين تمكنوا من الرد بإطلاق النار.

وقال أبيليرا إن مجموعة، اتهمت أيضا بإلحاق أضرار بالممتلكات والسرقة بعد أن استولت على أسلحة نارية وممتلكات شخصية أخرى لضابطي الشرطة القتلى.

الشرطة الفلبينية تتهم 10 إرهابيين بقتل قائد شرطة بلدة ماغوينداناو

في أعقاب الكمين ، قدم وزير الداخلية بنيامين أبالوس جونيور Benjamin Abalos Jr ومدير الشرطة الوطنية الفلبينية الجنرال رودولفو أزورين جونيور Rodolfo Azurin Jr تعازيهما لأقارب رجال الشرطة القتلى وزارا ضباط الشرطة المصابين في مستشفى ماغوينداناو الإقليمي.

كما قام أبالوس Abalos بتسليم الجرحى من رجال الشرطة الذين تم التعرف عليهم على أنهم السيد الرقيب. رينانت كوينالايو Renante Quinalayo، والعريفان روجيليو ديلا كويستا جونيور Corporals Rogelio dela Cuesta Jr، ومارك كلينت دايادي Marc Clint Dayaday، مع “Medalya ng Kadakilaan” ميداليا نج كاداكيلان و “Medalya ng Sugatang Magiting ميداليا نج شوغاتاناج ماغيتينغ”.