تقدم الممثل الأميركي أليك بالدوين بشكوى ضد عدد من أفراد طاقم فيلم “راست” الذي شهد تصويره حادثة مقتل المصورة السينمائية هالينا هاتشينز عام 2021 خلال استخدام الممثل مسدساً لم يكن يعلم أنه محشو، في مأساة صدمت هوليوود.

وبحسب وثيقة قضائية مؤرخة الجمعة، رفع الممثل البالغ 64 عاماً دعوى قضائية ضد المسؤولة عن الأسلحة في الفيلم هانا غوتيريز ريد، ومساعد المخرج ديفيد هولز، والمسؤولة عن الاكسسوارات في الفيلم سارة زاكري، بالإضافة إلى مساعد المسؤولة عن الأسلحة سيث كيني.

وجاء في نص الدعوى المرفوعة أمام محكمة في لوس أنجليس “حدثت هذه المأساة بسبب ذخيرة حية سُلمت خلال التصوير وتم حشو السلاح بها، (هانا) غوتيريز ريد لم تتحقق من السلاح بعناية لكنها رغم ذلك قالت إنه آمن للاستخدام قبل تمريره إلى (أليك) بالدوين”.

كما يتهم الممثل سارة زاكري بإخفاء معلومات عن “سلوك غير مسؤول” لمسؤولة الأسلحة “خارج موقع التصوير ما يشكل خطرا”.

أليك بالدوين يرفع شكوى في قضية مقتل سينمائية برصاص مسدسه خلال تصوير فيلم

في 21 تشرين الأول/أكتوبر 2021، شهد موقع تصوير فيلم “راست” في مزرعة في سانتا في بولاية نيو مكسيكو الأميركية حادثة مأسوية عندما ضغط بالدوين على الزناد من سلاح كان يُفترض أنه يحوي طلقات خلبية، لكن مقذوفة حيّة أصابت المصورة البالغة 42 عاما هالينا هاتشينز وأدت إلى مقتلها.

وتأتي دعوى أليك بالدوين بعد دعاوى قضائية رفعتها المشرفة على سيناريو الفيلم مامي ميتشل ضد عدد كبير من أفراد الطاقم، بما في ذلك الممثل نفسه الذي تتهمه بعدم اتباع إجراءات السلامة. وتقول ميتشل إنها عانت من ضائقة نفسية كبيرة، إذ كانت تقف بالقرب من أليك بالدوين عندما انطلقت الرصاصة.

في تشرين الأول/أكتوبر الفائت، توصل الممثل إلى تسوية مع عائلة هالينا هاتشينز من دون تحديد قيمتها. في حالة المصادقة من جانب قاضٍ، فإن ذلك سيضع حداً للإجراءات القانونية التي بدأتها عائلة هاتشينز ضد أليك بالدوين الذي تتهمته باعتماد “سلوك خطير”.

ولا يزال التحقيق في نيو مكسيكو جاريا ويمكن أن يؤدي إلى توجيه اتهامات جنائية محتملة.

ومن المقرر استئناف إنتاج الفيلم في كانون الثاني/يناير 2023.