10 مليارات دولار ميزانية الإنفاق الإعلامي على الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة

  • يمكن أن يتم التصويت عن طريق البريد أو التصويت الشخصي المبكر
  • عام 2020 أدلى 103.2 مليون شخص بأصواتهم المبكرة في الانتخابات الرئاسية بسبب كورونا

قبل سويعات قليلة من انطلاق انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي في الولايات المتحدة والتي تقام بعد عامين على الانتخابات الرئاسية، نستعرض معكم تفاصيل عملية التصويت ومتى يتم الإعلان عن النتائج؟.

تسمح العديد من الولايات المتحدة الأمريكية بالتصويت المسبق قبل يوم الانتخابات، وحسب القوانين المعمول بها في كل ولاية، يمكن أن يتم التصويت عن طريق البريد أو التصويت الشخصي المبكر، وفقا  لوكالة أسوشيتد برس.

وتقدم 27 ولاية و”مقاطعة كولومبيا” ما يسمى “التصويت الغيابي “بدون عذر”، وهذا يعني أنه يمكن لأي ناخب أن يطلب الاقتراع الغائب والإدلاء به عبر البريد دون إبداء أسباب.

تعرف على نظام التصويت قبل سويعات من انتخابات التجديد النصفي في الولايات المتحدة

التصويت المبكر يعتمد على الولاية التي يسكن فيها الناخب، فالولايات هي التي تحدد مواعيد انتهاء التصويت قبل يوم الانتخابات، سواء عن طريق البريد أو بالحضور شخصيا.

وحصلت مسألة التصويت المبكر على دفعة كبيرة في عام 2020، بسبب جائحة فيروس كورونا، حيث أدلى 103.2 مليون شخص بأصواتهم المبكرة في الانتخابات الرئاسية، لكن عددا من الجمهوريين وترامب شككوا في نزاهة هذه العملية.

لماذا لا يتم الإعلان عن النتائج ليلة الانتخابات؟

غالبا ما تكون النتائج التي يعلن عنها ليلة الانتخابات غير رسمية وغير مكتملة، وهي تتغير مع فرز المزيد من بطاقات الاقتراع.

وعلى عكس العديد من البلدان، تكون الانتخابات في الولايات المتحدة شديدة اللامركزية ومعقدة حيث يتم التصويت في العديد من السباقات، بدءا من الرئيس والكونغرس وصولا إلى الإجراءات المحلية ومقاعد المجالس البلدية.

وبعض الولايات تبدأ في فرز بطاقات الاقتراع بالبريد والتحقق من المعلومات قبل عدة أسابيع من يوم الانتخابات، في حين لا تبدأ هذه العملية في ولايات أخرى إلا يوم الانتخابات أو قبله بفترة وجيزة.

الاقتراع

يعيد العاملون في الانتخابات “نسخ” بطاقات الاقتراع التي تعرضت للتلف أو تم وضع الإجابة فيها بشكل غير صحيح، إذا كانت نية الناخب واضحة، وفي هذه الحالة، يتم نسخ اختيارات الناخب من البطاقة التالفة إلى بطاقة اقتراع جديدة ونظيفة وتدخل ضمن الفرز.

في حين أن العملية قد تبدو غريبة، إلا أنها طريقة قانونية ويتم العمل بها منذ فترة طويلة.

وتناولت تقارير حجم الإنفاق على الإعلانات في فترة الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة والذي يتجاوز أي انتخابات نصفية سابقة.

وقدرت شركة متخصصة في الإعلانات أن يصل حجم الإنفاق الإعلاني على الانتخابات النصفية لعام 2022 ما يقرب من 10 مليارات دولار في رقم غير مسبوق في تاريخ هذا السباق.

ويلجأ المرشحون لصرف مبالغ طائلة على الإعلانات أملا في كسب المزيد من الأصوات من خلال وسائل مختلفة تقليدية، أو حتى عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعد الثورة الرقمية.