أوكرانيا تتسلم أنظمة دفاع جوي جديدة

أخبار عالمية

أنظمة صواريخ ناسامز للدفاع لجوي

أسلحة أمريكية وإسبانية ونرويجية تصل أوكرانيا

  • ريزنيكوف: سنواصل قتال الأعداء الذين يهاجموننا
  • روسيا تستعد لشن هجمات جديدة على البنية التحتية للطاقة

تواصل  الدول الأوروبية وأمريكا بتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا .. أعلنت كييف الاثنين أنها تسلّمت من الولايات المتحدة وإسبانيا والنرويج أنظمة دفاع جوي جديدة، تهدف إلى صد القصف الروسي الكثيف على البنى التحتية الحيوية.

وقال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف في تغريدة “وصلت أنظمة الدفاع الجوي “ناسامز” و”أسبيد” إلى أوكرانيا.. هذه الأسلحة ستعزز قدرات الجيش الأوكراني إلى حد كبير وستجعل مجالنا (الجوي) أكثر أماناً”.

وأضاف “سنواصل قتال الأعداء الذين يهاجموننا. شكرا لشركائنا: النروج واسبانيا والولايات المتحدة”.

وتطالب أوكرانيا حلفاءها الغربيين منذ أسابيع بتزويدها بأنظمة دفاع جوي حديثة، بينما كثفت موسكو ضرباتها على البنى التحتية للكهرباء والمياه، ما تسبّب في انقطاع واسع النطاق مع اقتراب فصل الشتاء.

أوكرانيا تتسلم أنظمة دفاع جوي جديدة

استهداف البنى التحتية

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن روسيا تتكبد خسائر فادحة في هجماتها “الشرسة” المستمرة في إقليم دونيتسك بشرق أوكرانيا وإنها تستعد لشن هجمات جديدة على البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وأضاف زيلينسكي في خطابه اليومي المصور “الهجمات الروسية الشرسة على منطقة دونيتسك مستمرة. العدو يتكبد خسائر فادحة هناك”.

وقال أيضا  إنه يعتقد أن الجيش الروسي “يحشد القوات والموارد لاحتمال شن حملة هجمات أخرى على البنية التحتية، وعلى مرافق الطاقة في المقام الأول”.

وفي وقت سابق، كشف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، أن موسكو تستخدم نحو 400 مسيرة إيرانية في هجماتها على العاصمة الأوكرانية كييف.

وكان الجيش الأوكراني قد أعلن في 10 أكتوبر أن سلسلة من الهجمات الروسية طالت عشرات المدن من ضمنها كييف، تمت عبر طائرات درون إيرانية الصنع من طراز شاهد-136، أطلقت من أراضي بيلاروسيا وشبه جزيرة القرم.