فاغنر تسببت في مقتل ما لا يقل عن 13 مدنياً في بلدة تينينكو

  • مصادر: دخل الجيش المالي البلدة بقوة مع جنود أصحاب بشرة بيضاء، وكان هناك إطلاق نار واعتقالات
  • وصل مقاتلون من مجموعة فاغنر المرتبطة بالكرملين إلى مالي أواخر العام الماضي

وصل مقاتلون من مجموعة فاغنر المرتبطة بالكرملين إلى مالي أواخر العام الماضي بعد إبرام صفقة مربحة مع حكامها العسكريين الجدد

اتُهم المرتزقة الروس في مالي بارتكاب مجزرة جديدة بحق المدنيين عقب عملية عسكرية كبيرة في وسط البلد المضطرب.

حيث لقي ما لا يقل عن 13 مدنياً مصرعهم في منطقة موبتي على يد القوات المالية المدعومة من قبل “جنود أصحاب بشرة بيضاء” ، بحسب ما قاله مسؤولون محليون ومسؤول في جمعية مجتمعية لوكالة الأنباء الفرنسية.

وصل مقاتلون من مجموعة فاغنر المرتبطة بالكرملين إلى مالي أواخر العام الماضي بعد إبرام صفقة مربحة مع حكامها العسكريين الجدد.

لقد تم نشرهم في سلسلة من الهجمات ضد المتطرفين الإسلاميين الذين يسيطرون على أجزاء من البلاد وتم ربطهم بشكل متكرر بالفظائع.

مجموعة فاغنر الروسية مُتهمة بارتكاب مذبحة ضد المدنيين في مالي

ويبدو أن المذبحة التي تم الإبلاغ عنها قد حدثت خلال عملية جوية واسعة النطاق في منطقة معروفة بأنها معقل للجماعات المتطرفة.

وقالت مصادر محلية إن الضربات الجوية أعقبها هجوم بري شنته القوات المالية ومقاتلون مشتبه بهم من فاغنر بالقرب من بلدة تينينكو.

ودخل الجيش المالي البلدة بقوة مع جنود أصحاب بشرة بيضاء، وكان هناك إطلاق نار واعتقالات. وقال سياسي محلي لوكالة فرانس برس ان ما لا يقل عن 13 شخصا قتلوا.

وأكد هذه المعلومات مسؤول محلي آخر. وقال المصدر إن من بين القتلى امرأة وابنتها وحفيدتها. وقال أحد سكان غيليجيه إن القرية تعرضت للهجوم لأن “الجيش المالي فاغنر يعتبرونها معقل إسلامي متطرف”.

ويُعد العديد من المدنيين الذين قُتلوا في سلسلة من المذابح في مالي مرتبطة بمجموعة فاغنر في وقت سابق من هذا العام كانوا جميعًا من مجتمع بوهل.

قال حكام مالي العسكريون ، الذين استولوا على السلطة في انقلاب في مايو من العام الماضي ، إن ألفًا أو أكثر من القوات شبه العسكرية الروسية في البلاد هم مدربون وليسوا منتشرين في أدوار قتالية.