القوات النيجيرية تقضي على عشرات من إرهابيي بوكو حرام

تم القضاء على العشرات من إرهابيي بوكو حرام التابعة لتنظيم داعش في غرب أفريقيا عندما اشتبكت القوات النيجيرية معهم في معركة شرسة في محور بانكي Banki في منطقة باما Bama الحكومية المحلية بولاية بورنو Borno .

واجهت عناصر بوكو حرام بوترلو waterloo عندما اقتحمت قوات من كتيبة قوة المهام 151 في عملية مشتركة مع المهمة المدنية المشتركة المرتبطة بعملية هادن كاي مخبأهم في قرية جوري في 30 أكتوبر.

وقالت مصادر مخابراتية لزاغازولا ماكاما ، خبير مكافحة التمرد والمحلل الأمني ​​في بحيرة تشاد: “إن القوات اعترضت وقتلت بعض متمردي بوكو حرام الذين يختبؤون في القرية المعزولة”

وقالت المصادر إن الغابة كانت مخبأ للإرهابيين الذين استعدوا لمهاجمة مواقع القوات القريبة، كما استخدم بعض الإرهابيين هذه المواقع لإخفاء المواشي المنهوبة.

القضاء على العشرات من عناصر بوكو حرام في نيجيريا

وأوضح أن عمليات الدوريات القتالية التي قامت بها القوات قد آتت أكلها لأن الإرهابيين كانوا يجهلون ما كان ينتظرهم وقالت المصادر التي شاركت في المعركة إن “موريثان Morethan 15 منهم قتلوا على الفور”.

وأضاف: إن “الإرهابيين أجبروا على الانسحاب مع إصابة عدد كبير منهم بجروح قاتلة تاركين وراءهم عددًا من المواشي التي سرقوها من المواطنين”.

لكنه قال إن الإرهابيين الذين فروا طلبوا على الفور تعزيزات حيث واصلت القوات النيجيرية الاشتباك معهم من طرق مختلفة.

“في حوالي الساعة الواحدة والنصف ، نشر الإرهابيون عناصر إضافية على دراجات نارية، لكن الجنود تصدوا لهم سريعًا وتم القضاء عليهم بعد معركة عنيفة”.

وأضاف زاغازولا ماكاما: “قتل سبعة آخرين من الإرهابيين في المعركة الثانية، وللأسف فقدنا اثنين من جنودنا الشجعان وخمسة آخرين جرحوا أثناء مطاردة فلول الإرهابيين الفارين بعد المواجهة”.يذكر أن قوات اللواء 21 مدرع كثفت هجماتها ضد جماعة أهل السنة لغطاء الدعوة والجهاد بوكو حرام ، القدرات البشرية والمادية الإستراتيجية.

وكان الإرهابيون قد تكبدوا خسائر فادحة من جنودهم في عملية منسقة جوية وبرية بقيادة المخابرات شنتها عملية هادين كاي يوم الجمعة 27 أكتوبر في محور دراجمال وماينتي Darajamal and Mayenti.