نائب الحاكم المحلي: الشخص الثاني المتورط في تفجرات شيراز  تم اعتقاله

  • منفذ الهجوم في شيراز ، الذي حددته وسائل الإعلام المحلية اسمه حامد بدخشان ، توفي متأثرا بجروح أصيب بها أثناء اعتقاله
  • قُتل ما لا يقل عن 13 شخصًا الأربعاء في هجوم تبناه تنظيم داعش الإرهابي

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) ، أن إيران أعلنت اعتقال شريك يشتبه في أنه نفذ هجومًا مميتًا على مرقد شيعي في شيراز.

وقد قُتل ما لا يقل عن 13 شخصًا الأربعاء في ضريح شاه جراغ في المدينة الجنوبية ، بحسب حصيلة رسمية معدلة ، في هجوم تبناه تنظيم داعش الإرهابي.

ونقلت وكالة أنباء إيران عن نائب الحاكم المحلي إسماعيل محبيبور قوله إن “الشخص الثاني المتورط في العملية الإرهابية في الحرم المقدس والذي قدم الدعم ، تم اعتقاله”.

إيران تعتقل العنصر الثاني من داعش المتورط في هجوم شيراز

المشتبه به ، الذي اعتقل مساء الأحد في شيراز ، لم يدخل المرقد ، ولم يتضح دوره المزعوم.

فيما قال مسؤول محلي، إن منفذ الهجوم في شيراز ، الذي حددته وسائل الإعلام المحلية اسمه حامد بدخشان ، توفي متأثرا بجروح أصيب بها أثناء اعتقاله.

جاء إطلاق النار على الضريح في نفس اليوم الذي أشاد فيه آلاف الأشخاص في جميع أنحاء إيران بمهاسا أميني ، بعد 40 يومًا من وفاتها في حجز الشرطة.

أميني ، 22 سنة ، توفيت في 16 سبتمبر / أيلول ، بعد ثلاثة أيام من اعتقالها من قبل شرطة الآداب في طهران بزعم انتهاكها لباس المرأة في البلاد.

يبدو أن التصريحات التي أدلى بها الرئيس إبراهيم رئيسي الخميس تربط هجوم شيراز ، وهو أحد أكثر الهجمات دموية في البلاد منذ سنوات ، بالاحتجاجات و “أعمال الشغب” التي أعقبت وفاة أميني.

في مواكب جنازة الضحايا في شيراز يوم السبت ، هتفت الحشود بشعارات تدين الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا بزعم أنها “تقف وراء أعمال الشغب”.

وخلال مراسم الحداد ، دعا اللواء حسين سلامي ، قائد الحرس الثوري الإسلامي ، “العدد المحدود من الشباب الذين خدعهم أعداء إيران” إلى وضع حد للاضطرابات.