القوات الأسترالية تنهي تدريباتها مع القوات الفلبينية في ذكرى مقتل قادة مراوي

  • اختتم فوج الكشافة الأول (FSRR) والفوج الملكي الأسترالي الثالث تمرين Kasangga 22-02
  • عززت المناورات الثنائية العلاقات الدفاعية والعمل المشترك

أنهت وحدة النخبة في الجيش الفلبيني التي لعبت دورًا أساسيًا في قتل قادة مدينة مراوي عام 2017 حصارًا من قبل الجماعات الإرهابية المحلية الموالية لداعش ، تدريباتها مع القوات الأسترالية.

و اختتم فوج الكشافة الأول (FSRR) والفوج الملكي الأسترالي الثالث تمرين Kasangga 22-02 في 25 أكتوبر 2022 ، في كامب بابلو تيكسون ، بلدية سان ميغيل ، مقاطعة بولاكان BULACAN ، بحسب بيان للجيش الفلبيني.

وعززت المناورات الثنائية العلاقات الدفاعية والعمل المشترك بين الجيشين في العمليات الحضرية والغابات.

تدريبات فلبينية أسترالية احتفالا بذكرى مقتل قادة مراوي

تدريبات لجيشين الفلبيني والأسترالي

و تم تدريب حوالي 440 جنديًا جنبًا إلى جنب في العمليات القتالية في المناطق الحضرية وتبادلوا الخبرات في عمليات الغابة ، والاستطلاع ، وتدريب قذائف الهاون ، والطبيب القتالي ، وعملية الطائرات بدون طيار ، والتدريب ضد الدروع.

كما خضعت القوات الأسترالية أيضًا لبرنامج تدريبي في فنون الدفاع عن النفس الفلبينية الأصلية ، Pekiti Tirsia Kali ، وتدريب تعقب القتال الذي ساعد في شحذ عمليات الغابة.

قائد الفوج العميد. قاد الجنرال فريدي تي ديلا كروز والعقيد بول روبرت بارتا ، اللذان مثلا المبعوث الأسترالي إلى ما نيلا هاي كيونغ يو ، الحفل الختامي الذي توج التدريبات الثنائية التي استمرت قرابة شهرين والتي عقدت في مقر FSRR.

تدريبات فلبينية أسترالية احتفالا بذكرى مقتل قادة مراوي

ختام التدريبات المشتركة بين الفلبين وأستراليا

ويرجع الفضل إلى الفوج في مقتل قياديي حصار مراوي عمر ماوت وإسنيلون هابلون Isnilon Haplon قرب نهاية معركة مراوي التي استمرت خمسة أشهر ، وهي أطول معركة حضرية.

وساعدت أستراليا في قتال جماعة أبو سياف Abu Sayyaf وماوت أثناء الحصار بدعم تقني ومعدات.