بوركينا فاسو: إرهابيون يستهدفون وحدة من قوات الدفاع

  • استهدفت وحدة من قوات الدفاع والأمن بكمين
  • 13 جنديا قتلوا وجرح أربعة آخرون

 

قتل 13 جنديا في كمين نصبه إرهابيون في شرق بوركينا فاسو على ما أفادت مصادر أمنية وكالة فرانس برس.

وقال مصدر أمني “استهدفت وحدة من قوات الدفاع والأمن بكمين بين فادا نغورما وناتابواني” في الإقليم الشرقي، مضيفا أن “13 جنديا قتلوا وجرح أربعة آخرون”. وأكد هذه المعلومات مصدر آخر في أجهزة الأمن في البلاد.

وفي وقت سابق، قُتل عشرة جنود على الأقل واصيب خمسون الإثنين في “هجوم إرهابي” في مدينة دجيبو التي يحاصرها ارهابيون منذ ثلاثة اشهر في شمال بوركينا فاسو، وفق ما أفادت هيئة الاركان في جيش بوركينا.

وقالت هيئة الاركان في بيان إن “الفوج المسلح الرابع عشر في دجيبو تعرض” صباح الاثنين “لهجوم إرهابي استهدف قاعدته”، مضيفة أن “الحصيلة الموقتة هي مقتل عشرة عسكريين خلال المعارك وإصابة خمسين”.

وأضافت أن “عناصر الفوج ردوا بشجاعة على إطلاق النار المباشر وغير المباشر من جانب العدو الذي هاجم بعدد كبير”، موضحة انه “تم احصاء ما لا يقل عن 18 جثة في صفوف العدو خلال عمليات التمشيط “.أعلنت جماعة ما يُسمى بـ “نصرة

الإسلام والمسلمين”، وهي من أبرز الجماعات الإرهابية في الساحل، ومقرّبة من تنظيم “القاعدة”، أنها تمكنت من إخراج نحو ستين سجيناً في هجوم الاثنين، على قاعدة عسكرية في جيبو الواقعة في شمال بوركينا فاسو.

وأفاد بيان تحقّق منه وترجمه موقع سايت الذي يرصد الجماعات الإسلامية المتطرّفة، بأنّ جماعة “نصرة الإسلام والمسلمين” أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم على هذه القاعدة العسكرية.

في ما لم ترد بعد الكثير من التفاصيل حول الكمين الذي نصبه الإرهابيون للجنود اليوم ولم يتم الإعلان عن الجهة أو التنظيم الذي يقف خلفه.