الهجوم الأوكراني بمسيّرات على سيفاستوبول السبت هو “الأكبر” منذ بداية الغزو الروسي

  • أعلنت السلطات في القرم التي ضمّتها موسكو بأنه تم إسقاط كل المسيّرات
  • اتّهم الجيش الروسي السبت أوكرانيا وبريطانيا بتنفيذ هجوم بمسيّرات

 

اتّهم الجيش الروسي السبت أوكرانيا وبريطانيا بتنفيذ هجوم بمسيّرات استهدف أسطوله في البحر الأسود في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو عام 2014، ما تسبب في “أضرار طفيفة” في إحدى السفن.

كان الهجوم الأوكراني بمسيّرات استهدفت السبت منشآت أسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو في العام 2104، “الأكبر” منذ بدء الصراع في أوكرانيا، وفق ما أعلن حاكم مدينة سيفاستوبول الموالي لروسيا.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن ميخائيل رازفوجايف قوله “وقع الليلة أكبر هجوم بطائرات مسيّرة ومركبات سطحية موجهة عن بعد على مياه خليج سيفاستوبول في تاريخ” الصراع.

أعلنت السلطات في القرم التي ضمّتها روسيا بأنه تم بنجاح “صد” و”إسقاط” كل المسيّرات التي هاجمت ميناء سيفاستوبول في شبه الجزيرة في وقت سابق السبت.

وقال حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوجايف على تلغرام “اليوم منذ الساعة 04,40 صباحا وعلى مدى ساعات عدّة، صدّت مختلف أنظمة الدفاع الجوي في سيفاستوبول هجمات بمسيّرات… تم إسقاط كل المسيّرات”.

يشار إلى أن سيفاستوبول هي مقر أسطول البحر الأسود التابع لموسكو في شبه جزيرة القرم.

وكانت السلطات في شبه جزيرة القرم أعلنت، الخميس الماضي، أن محطة بالاكلافا لتوليد الكهرباء في سيفاستوبول استُهدفت بهجوم بـطائرة مسيّرة، مشيرة إلى أن المحطة لم تتضرر كثيرًا، وفقا لوكالات إنباء روسية.