بطش النظام الإيراني يطال جثامين الموتى

  • ما تزال عائلة الصحفي الإيراني في راديو “فردا” رضا حقيقت نجاد تجهل مكان جثمان ابنها
  • بعد يومين من اختطاف السلطات الإيرانية جثمانه من مطار شيراز إثر نقله إلى إيران لدفنه
  • توفي رضا حقيقت نجاد في صباح يوم 17 أكتوبر (تشرين الأول) في مستشفى “شاريته” في برلين

 

ما تزال عائلة الصحفي الإيراني في راديو “فردا” رضا حقيقت نجاد تجهل مكان جثمان ابنها، بعد يومين من اختطاف السلطات الإيرانية جثمانه من مطار شيراز إثر نقله إلى إيران لدفنه في مسقط رأسه.

في شريط فيديو، طالبت بيكم جان رئيسي، والدة رضا حقيقت نجاد، بإيصال صوتها إلى جميع أبناء البلد، وقالت إنه بعد مغادرة ابنها إيران، لم تره في السنوات الست الماضية، ولم تكن على علم بمرض السرطان الذي كان يعاني منه في الأشهر الستة الماضية.

وأضافت أن رجال الأمن منعوا الأسرة من الوصول إلى جثمانه.

الجدير ذكره أن عناصر الأمن قاموا باختطاف جثمان الصحافي لدى وصوله مطار شيراز، ومنعوا الأسرة من الوصول إليه.

أين ذهبت السلطات الإيرانية بجثمان الصحفي رضا حقيقت نجاد

وتم تشخيص، قبل حوالي ستة أشهر، إصابة رضا حقيقت نجاد، الصحافي المعروف في راديو “فردا”، بسرطان القولون وانتشاره في الكبد، وقضى فترة من العلاج في براغ.

ثم تابع العلاج في برلين منذ حوالي شهر، ولكن على الرغم من خضوعه للعلاج الكيميائي، أصيب بفشل في الكبد والكليتين وتوفي.

وتوفي رضا حقيقت نجاد في صباح يوم 17 أكتوبر (تشرين الأول) في مستشفى “شاريته” في برلين، وبإذن من السفارة الإيرانية، نُقل جثمانه إلى شيراز في 25 أكتوبر لدفنه في إيران.

وبحسب وسائل إعلام فقد ضغط رجال الأمن على عائلة رضا حقيقت نجاد لدفن جثمانه في مكان بعيد عن مسقط رأسه، إلا أن عائلة حقيقت نجاد رفضت هذا المطلب، وما زال جثمانه في حوزة القوات الأمنية.

أين ذهبت السلطات الإيرانية بجثمان الصحفي رضا حقيقت نجاد

في غضون ذلك، وصف جيمي فلاي، رئيس إذاعة أوروبا الحرة / راديو آزادي، في بيان، تصرفات قوات الأمن الإيرانية في اختطاف جثمان رضا حقيقت نجاد، واضطهاد عائلته بأنها “مخزية ومثيرة للاشمئزاز”.

ووصف رئيس إذاعة أوروبا الحرة هذا الصحافي بأنه “بطل من لا صوت لهم”، وأكد أن عائلته يجب أن تكون قادرة على دفن جسده دون أن تتعرض لمضايقات من قبل النظام.