كييف تتعرض لهجوم روسي مجددا

  • المدينة بلا كهرباء أو مياه منذ حدوث القصف الروسي
  • أطلقت صفارات الإنذار في العاصمة الأوكرانية

 

أعلنت أوكرانيا الثلاثاء أن ثلاث ضربات استهدفت “منشأة للطاقة” في كييف، بعد يوم على تعرّض العاصمة الأوكرانية لضربات روسية أسفرت عن سقوط قتلى.

سمع دوي عنيف لضربات صاروخية في كييف اليوم، لتعلن الرئاسة الأوكرانية تعرض المدينة إلى 3 ضربات تستهدف منشأة للطاقة في كييف.

وأفاد نائب مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية كيريلو تيموشنكو على وسائل التواصل الاجتماعي “مبدئيا، استهدفت ثلاث ضربات منشأة للطاقة على الضفة اليسارية لكييف”.

هذا وكشف عمدة جيتومير الأوكرانية أن المدينة بلا كهرباء أو مياه منذ حدوث القصف الروسي صباح اليوم.

وفي وقت سابق من يوم أس، أطلقت صفارات الإنذار في العاصمة الأوكرانية، كييف لتدوي بعدها أصوات الانفجارات وقال رئيس البلدية فيتالي كليتشكو على تطبيق المراسلة تلغرام إن عدة انفجارات هزت منطقة شيفتشينكيفسكي في كييف

كما أفاد شهود من رويترز بحصول ثلاثة انفجارات في منطقة شيفتشينكيفسكي، وهي مركز مزدحم بالجامعات وحانات الطلاب والمطاعم.

وقال أندريه يرماك ، رئيس هيئة موظفي الرئيس الأوكراني ، إن الهجمات نُفِّذت بما يُسمى بطائرات انتحارية بدون طيار. وقال يرماك في تطبيق المراسلة تلغرام: “يعتقد الروس أن هذا سيساعدهم ، لكن مثل هذه التصرفات هي مجرد تشنجات لهم”.

أبلغت أوكرانيا عن سلسلة من الهجمات الروسية بطائرات بدون طيار إيرانية الصنع من طراز شاهد -136 في الأسابيع الأخيرة. وتنفي إيران تزويد روسيا بالطائرات المسيرة ، بينما لم يعلق الكرملين.

وأعلنت أوكرانيا قبل أسبوع بأن حصيلة القتلى بلغت 19 شخصا على الأقل كما جرح أكثر من مئة نتيجة الضربات الروسية على مختلف أنحاء البلاد قبل يوم.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أن موسكو ستكتفي حاليا بالضربات المكثفة التي طالت بنى تحتية أوكرانية حيوية وحدائق ومبانٍي سكنية، مضيفا أن  قصفاً جديداً مكثّفاً ليس ضرورياً “في الوقت