لقتال بوكو حرام في نيجيريا. .الشرطة تضم 1800 شرطيا جديدا

  • مخطط الشرطة المجتمعية التابع للقوة كان خدمة تطوعية
  • سيتم نشر رجال الشرطة في مجتمعاتهم المحلية

 

قالت قيادة شرطة ولاية بورنو إنها أدرجت حوالي 1800 شرطي لتكملة جهود الأجهزة الأمنية في مكافحة الإرهاب في الولاية.

وقال مفوض الشرطة، عبده عمر الذي كشف أن المتطوعين الجدد يتلقون حاليا توجيهات حول ما هو متوقع منهم في أداء مهامهم.

قال عمر إنه سيتم نشر رجال الشرطة في مجتمعاتهم المحلية عبر مناطق الحكم المحلي الـ27 في الولاية من أجل حفظ الأمن المجتمعي بشكل فعال.

وقال إن مخطط الشرطة المجتمعية التابع للقوة كان خدمة تطوعية بحتة قدمتها الحكومة الفيدرالية لتدريب وإدماج الأفراد الذين لديهم وظائف مدفوعة الأجر مسبقًا والذين يرغبون في قضاء أوقات فراغهم في مساعدة الشرطة في مهامها

الشرطية البسيطة داخل مجتمعاتهم المختلفة.

وأوضح أن أدوارهم ستشمل مساعدة الشرطة في الكشف عن الجريمة في نيجيريا والوقاية منها، وحل النزاعات، وجمع المعلومات الاستخبارية ونشرها على قادة الشرطة المحليين.

وشملت الأدوار الأخرى الحفاظ على القانون والنظام، لاستكمال ضباط الشرطة التقليدية في تسيير دوريات في الفضاء العام المشترك، وتقديم المشورة للجمهور بشأن السلامة، وكذلك العمل مع أصحاب المصلحة المعنيين بشأن مكافحة الجريمة.

وقال “لقد نشرنا بالفعل 10 من رجال الشرطة في جميع أجهزة الحكم المحلي بالولاية، كما تم زيادة الأجهزة الأمنية الشقيقة الأخرى التي تكافح الإرهاب والجرائم الأخرى.

وقال: “قريباً جداً سترى الشرطة في كل مكان سيكون هذا في يوم من الأيام يرتدي الأسود والأسود فرقهم عن شرطتنا هو شعارهم وشاراتهم”.

وأكد مفوض الشرطة أن رجالها سيقومون بمداهمات مكثفة لمخابئ المجرمين وتعزيز ظهورها لردع المجرمين عن إرضاء طموح ارتكاب الجرائم.