عمال شركة كنغان للبتروكيماويات يشاركون في انتفاضة إيران

  • سنندج تتعرض لإطلاق نار وهجوم عسكري واسع النطاق، وقطع الإنترنت

استمرت انتفاضة إيران التي اجتاحت البلاد على مدار ما يقرب من شهر، وحدثت اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين، فيما توالت تداعيات عملية الاختراق التي شهدها التلفزيون الرسمي الإيراني أثناء البرنامج الإخباري الرئيسي.

وفي هذا السياق، أفاد موقع “هنغاو”، الذي يتابع أخبار حقوق الإنسان في كردستان إيران، عن وقوع اشتباكات وإطلاق رصاص في سنندج، حسب ما نشرت وسائل التواصل الاجتماعي.

خريطة توضحية لموقع مدينة سنندنج عاصمة إقليم كردستان إيران

وكتب هذا الموقع في صفحته على “تويتر”: “سنندج تتعرض لإطلاق نار، وهجوم عسكري واسع النطاق، وقطع الإنترنت، وعدم توفر المواد الأولية للضمادات والعلاج، لكنها تقاوم بفخر”.

تجدر الإشارة إلى أن سنندج شهدت مظاهرات حاشدة مؤخرا ضمن انتفاضة إيران، و انتهت في الغالب باشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمحتجين السلميين، كما حدث مساء أمس الأحد.

وفي الأثناء، أفادت التقارير بإضراب عمال كنغان للبتروكيماويات والمرحلة الثانية من مصفاة عبادان، وذلك بعد إضراب ما لا يقل عن 1000 عامل في بوشهر ودماوند و”هنغام” في عسلوية، جنوبي إيران.

وأظهرت مقاطع فيديو من الاحتجاجات المسائية في إيران لمتظاهرين في مدينة سقز بكردستان، غربي البلاد، وهم يشعلون الحرائق في الطرق، ويهتفون: “الموت لخامنئي”. والأمر نفسه حدث في حي “نظام آباد” بطهران.